عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الليلة.. إقامة حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الـ 30

تحيا مصر

يقام حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 30 مساء اليوم الجمعة 1 سبتمبر، على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية في تمام الساعة الثامنة مساءً، وتذاع فعاليات الحفل على الهواء مباشرة عبر شاشة تلفزيون قناة الحياة.

تحيا مصر يرصد تفاصيل حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الـ 30

مسرحية تشارلي في حفل افتتاح

واختارت اللجنة العليا للمهرجان عرض "تشارلي" ليكون عرض افتتاح الدورة الـ30 للمهرجان، عن حياة أحد أهم آباء السينما في العالم، وهو بطولة محمد فهيم في دور "تشارلي شابلن"، نور قدري، أيمن الشيوي،  عماد إسماعيل ومن تأليف دكتور مدحت العدل، قصة وإخراج أحمد البوهي والذي سيقوم كذلك بإخراج حفل افتتاح المهرجان.

مشاركة مسرحية صادق النمك في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

ويشارك العرض المسرحى السعودى صادق النمك في مهرجان المسرح التجريبي فى دورته الـ 30 الذى ينطلق فعالياته اليوم الجمعة، ويعرض على مسرح الطليعة ويجري بروفاته من يوم 3 سبتمبر.

ويعد صادق النمك تجربة مسرحية تفاعلية تدور أحداثها في استديو اذاعى عندما يستضيف المذيع المخضرم عارف يدرى الشخصية الشهيرة صادق النمك في حوار يقاطعه الحضور بتمثيل أدوار الاتصالات الهاتفية التي تقدم أسئلة أو مداخلات تختبر إلى أى مدى يمكن لصادق أن يمارس النمك "الكذب" الذى يكتب نهايته بتصديق نفسه، والعرض من بطولة كل من محمد بحر ورامى الأحمدى وإخراج ياسر مدخلي.

اعتذار ليلى علوي عن تكريمها بمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

وسبق وأن اعتذرت الفنانة ليلى علوي عن تكريمها بـ مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، والمقرر إقامته في بداية شهر سبتمبر المقبل، مشيرة إلى ارتباطها بـ ترتيبات فنية اخرى وسفر.

وأتى بيان اعتذار الفنانة ليلى علوي عن تكريمها بـ مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي على هذا النحو: الدكتور سامح مهران رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والسادة الأفاضل أعضاء اللجنة العليا القائمين على المهرجان بعد التحية وفائق الاحترام والتقدير، نظرا لظروف خارجة عن إرادتي متعلقة بارتباطات فنية وسفر ترتب عليها اضطراري للاعتذار عن التكريم الذي كنت أتمنى التواجد في القاهرة لاستلامه من حضراتكم وتشرفت به كثيرا".

وتابعت: يبقى المسرح دائما هو البيت الأول للفنان الذي يتلمس منه حب الجمهور المباشر له وتبقى خشبة المسرح لها مكانه خاصة لأي فنان فهي مصدر الطاقة بالنسبة لي الذي اشتقت له كثيرا وحقيقي ممتنة للتقدير ولتواجدي وسط زملائي من الفنانين والصناع في حدث عريق، جزيل الشكر والتقدير.

تابع موقع تحيا مصر علي