عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا: العملية العسكرية ضد أوكرانيا حركت العالم نحو نظام متعدد الأقطاب.. فيديو

تحيا مصر

قال وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف، أن العملية العسكرية للجيش الروسى فى أوكرانيا أعطت دفعة قوية للحركة العالمية نحو نظام عالمي متعدد الأقطاب، رافعا بكلمة سقف التحدي مع الغرب والولايات المتحدة الأمريكية عبر عددا من الرسائل القاسية.

تحيا مصر 

وأضاف وزير الخارجية الروسى، خلال كلمة نقلتها قناة القاهرة الأخبارية، أن أوكرانيا وحلفائها الغرب يسعون لحكم العالم وفرض نظام القطب الواحد على الجميع،مؤكدا أن نهج وزارة الخارجية الروسية ليس ضد الولايات المتحدة والغرب وهذا ما أكد عليه الرئيس فلاديمير بوتين.

 تكتل بريكس أصبح جاذبا للدول الأخرى وفقا لمبادئ عمل 

وأوضح وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، لا تسعى روسيا إلى القضاء على الدولار، إنما الولايات المتحدة هى التى تسعى لذل عبر سياستها، وإنما موسكو تسعى دائما للمساواة وتحقيق المصالح المتبادلة، والأمن الجماعي.

وأكد سيرجى لافروف، أن تكتل بريكس، اصبح جاذبا للدول الاخرى وفقا لمبادئ عمل تعتمد على موافقة الجميع.

استهداف مطار بسكوف غرب روسيا بـ 20 طائرة مسيرة

قبل أيام أعلنت روسيا توقف الرحلات بمطار بسكوف، الذى يقع غرب روسيا، إثر  استهدافه بـ 20 طائرة مسيرة من قبل أوكرانيا أدى إلى احتراق 4 طائرات عسكرية ولم تعلن وزارة الدفاع الروسية عن تفاصيل  الحادث.

 المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

من جانبها علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن استهداف مطار بسكوف قائلة:" إن محاولات أوكرانيا مهاجمة الأراضي الروسية باستخدام طائرات بدون طيار يظهر "العبث المطلق" للوضع الذي تجد السلطات الأوكرانية نفسها فيه وآلام الموت التي يعيشها نظام كييف.

وكانت الدولة الغربية والولايات المتحدة الأمريكية حذرت كييف من استهداف العمق الروسي، حتى لا يحدث تصعيد خطير من موسكو ضد أوكرانيا. 

تابع موقع تحيا مصر علي