عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الروسية تدعو تكتل بريكس للتعاون لتعزيز المجالات الاقتصادية.. فيديو

تحيا مصر

قال وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف، أن روسيا تعمل على إيجاد الحلول على أساس المساواة وأخذ المصالح المتبادلة فى عين الاعتبار.

تحيا مصر 

ودعا وزير الخارجية الروسى، خلال كلمة نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، المنظمات الدولية كافة لاسيما تكتل بريكس للتعاون من أجل تعزيز المجالات الاقتصادية، لافتا إلى تغيير مركز الأقتصاد العالمى إلى منطقة آسيا يعنى أن تفقد الدول الغربية المنفعة بسبب مواقفها السياسية.

اجتماعات الأمم المتحدة عبر الإنترنت بشأن صيغة زيلينسكي للسلام غير مقبولة

وأكد وزير الخارجية الروسي، أن اجتماعات الأمم المتحدة عبر الإنترنت بشأن صيغة زيلينسكي للسلام غير مقبولة، معقبا:" أبلغت الأمين العام للأمم المتحدة أنه من غير المقبول عقد اجتماعات عبر الإنترنت بشأن عملية السلام في أوكرانيا".

روسيا لن توافق على تبنى إعلان قمة مجموعة العشرين إذا لم يعكس موقفها من الأزمات العالمية

وأوضح سيرجى لافروف، ان روسيا الاتحادية لن توافق على تبنى إعلان قمة مجموعة العشرين إذا لم يعكس موقف روسيا من الأزمات العالمية، ذلك فى ظل سعى أوكرانيا وحلفاؤها لحكم العالم وفرض نظام القطب الواحد على الجميع.

 القوات الروسية، تتعلم مع الوقت كيفية تدمير المسيرات الأوكرانية 

وأعلن اليوم حاكم منطقة بسكوف الواقعة غربى روسيا أنه تم تحييد جسم مجهول فى المنطقة التى شهدت هجوم أوكرانيا بـ 20 طائرة مسيرة، ذلك فى الوقت الذى تمكنت قوات الدفاع الجوى فى بريانسك جنوبي روسيا من تدمير مسيرتين أوكرانيتين دون وقوع أي أضرار.

ومن جانبه أعلن الباحث فى شؤون السياسة الدولية، أن القوات الروسية، تتعلم مع الوقت كيفية تدمير المسيرات الأوكرانية لأنها من نوع الأسلحة الجديدة التى من الصعب رصدها، مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد تصعيدا من روسيا ضد أوكرانيا حتى تحقق أهدافها وهى قلب النظام الأوكراني.

تابع موقع تحيا مصر علي