عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود فهمي: التحالف الوطنى أنفق 12 مليار لمساعدة 30 مليون مواطن

الكاتب الصحفى محمود
الكاتب الصحفى محمود فهمى

قال الكاتب الصحفى محمود فهمي مسئول ملف المجتمع المدني بوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن العمل الأهلي فى مصر عمره أكثر من 200 عام، مؤكدا أن إيمانا من القيادة السياسية بدور المجتمع المدنى، وفى ظل وجود حوالي 50 ألف جمعية أهلية ارتأت الدولة توحيد عمل الجمعيات الأهلية للقضاء على ازدواجية المنفعة.

تحيا مصر 

وأوضح محمود فهمي، خلال تصريحات تلفزيونية لقناة النيل للأخبار، أن الدولة أطلقت التحالف الوطنى للعمل الأهلى فى شهر مارس من عام 2022، ومنذ انطلاقه قدم دور كبير فى كافة مناحى التنمية بمختلف قرى ونجوع محافظات الجمهورية، وتدخل فى العديد من الأزمات لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين خاصة الفئات الأكثر احتياجا.

 إعداد قانون للتحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى لجمع الكيانات

وتابع مسئول ملف المجتمع المدني بوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه بعد ذلك طرحت فكرة إعداد قانون للتحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى لجمع الكيانات التى تعمل فى مجال العمل المدني، لتوحيد الجهود، مؤكدا أن القانون نقطة فارقة فى تاريخ العمل الخدمى فى مصر.

التحالف أنفق حوالى 12 مليار جنيه ساعد بهم حوالى 30 مليون مواطن فى 10 أشهر فقط 


وعن دلالة القانون، أفاد فهمي:  يعكس إيمان الدولة الشديد بدور المجتمع المدني، الذي يعتبر الذراع الثالث للتنمية المستدامة مع الحكومة والقطاع الخاص، لافتا إلى ضرورة وجود نصوص قانونية قابلة للتنفيذ تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأشار مسئول ملف المجتمع المدني بوكالة أنباء الشرق الأوسط،   إلى أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى عمل خلال الفترة الماضية على الأشياء التي تمس حياة المواطنين، منها الصحة، التعليم، التمكين الاقتصادى للأسرة، مؤكدا أن التحالف أنفق حوالى 12 مليار جنيه ساعد بهم حوالى 30 مليون مواطن فى 10 أشهر فقط.

تابع موقع تحيا مصر علي