عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عماد جاد لـ تحيا مصر: لا يوجد على الساحة من يستطيع منافسة الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة

الدكتور عماد جاد
الدكتور عماد جاد المتحدث الرسمي باسم التيار الليبرالي الحر

قال الدكتور عماد جاد المتحدث باسم التيار الليبرالي الحر: لا يوجد على الساحة من يستطيع منافسة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة، لافتا أن السبب وراء عدم منافسة أحد للرئيس السيسي يرجع  إلى الانقسامات في القوى المدنية، كما أن  عدم توافر ضمانات نزاهة الانتخابات تمنع شخصيات من الترشح.

حقيقة وجود نية بأن يكون أحمد الطنطاوي مرشحا للتيار الليبرالي الحر

وحول وجود نية بأن يكون أحمد طنطاوي مرشحا للتيار الليبرالي الحر، أفاد جاد، في حوار لـ تحيا مصر: أحمد طنطاوي ينتمي للتيار الناصري وبالتالي لا يمكن أن يكون مرشحا للتيار الحر، نحن نطالب بالحرية والديمقراطية والشفافية، كما أن طنطاوي لا يتوافق مع فكرنا، فالناصريين يتحدثون عن التطبيع مع إسرائيل، بالرغم من أننا لدينا معاهدة سلام مع إسرائيل فمعني ذلك عندما يأتي سيغلي معاهدة السلام.. أولوياتنا مصر والشعب المصري وليس الشعب الفلسطيني.

وأضاف: بصفتي متحدثا باسم التيار الحر فإن المرشح الذي أدعمه يكون مرشحا من دولاب الدولة بمعني أنه يكون عمل في دولاب الدولة، فالمرحلة القادمة تتطلب مرشح يكون سبق له العمل في دولاب الدولة، حتى ننتقل نقلة آمنة للتطور الديمقراطي.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم التيار الليبرالي الحر:"في الدستور الحالي منصوص على استحقاق في دور الانعقاد الأول الذي هو 2016مفوضية منع التمييز ليه منعملهاش، وكان لدي اقتراح واضح أنه يتم تعيين حكومة كفاءات مستقلة تحاسب أمام برلمان حقيقي، والرئيس يكون مسئول عن الساسة الخارجية والأمن، لكن التفاصيل الخاصة بالإنشاءات وتوزيع الموازنة تكون مسئولية الحكومة أمام برلمان يحاسبها، موضحا أن المرحلة الماضية قد تكون استجوبت ذلك لكن المرحلة القادمة تقتضي هذا الفصل وتقتضي فض الاشتبالك بين السلطات الثلاثة.

عماد جاد: الرئيس السيسي قضى على الإرهاب ووضع أساس بنية تحتية تليق بمصر

وتساءل جاد، قائلا: لماذا كنا جميعا في العام 2014 وراء الرئيس؟، لأن البلاد كانت معرضة لخطر، وقد زال هذا الخطر ، وأصبح لدينا خطر اقتصادي، لافتا أن مصر مليئة بالكفاءات سواء في الداخل أو الخارج  لكن لا تأتي لأنها تحتاج استقلالية وتريد أن تضع هي  الخطط والبرلمان يحاسبها، نحن لدينا أزمة اقتصادية حادة، إذا كان هناك ما يبرر في الفترات الماضية مثل الخطوات التي اتخذت لأن البلد كانت معرضة من الداخل والخارج لتهديدات فإن المرحلة القادمة تحتاج  مرشحا من دولاب الدولة.

واستكمل: الرئيس السيسي قام بحماية البلد والقضاء على الإرهاب، فكما أن الرئيس السيسي وضع أساس قوي جدا لبنية تحتية تليق بدولة مثل مصر لكن يتبقى البنية الفوقية كفتح المجال العام والمجال الإعلامي، فالرئيس بنى في الـ10 سنوات الماضية بنية تحتية رائعة وعليه أن يبدأ في البينة الفوقية.

تابع موقع تحيا مصر علي