عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بوتين: روسيا تعتزم تخصيص 20 مليار دولار للمناطق الأربع التي ضمتها موسكو العام الماضي

تحيا مصر

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن بلاده تعتزم تخصيص 20 مليار دولار من الميزانية الإتحادية علي مدي الثلاثين شهرا المقبلة، لتنمية المناطق الاوكرانية الاربع التي اعلنت موسكو العام الماضي ضمها اليها. 

وفي تصريحات نقلها التليفزيون الروسي قال بوتين في لقاء بمناسبة بدء العام الدراسي في روسيا، ان بلاده لا تقهر وذلك علي غرار ما كانت عليه ابن الحرب العالمية الثانية.

أوكرانيا تشدد الرقابة علي الحدود مع بدء مناورات عسكرية في بيلاروسيا

اعلن قائد القوات المشتركة بالجيش الاوكراني، سيرجي نايف، صدور اوامر بتشديد الرقابة والاجراءات الامنية علي الحدود مع بدء المناورات العسكرية القتالية "الاخوة 2023 " في بيلاروسيا.

وقال المسؤول الاوكراني انه تم تكليف القادة بمهام واضحة لتعزيز الدفاع علي حدود الدولة الاوكرانية وزيادة اليقظة في جميع المواقع القتالية.

جدير بالذكر ان روسيا صادقت علي ضم اربع مناطق سيطرت عليها في أوكرانيا وهي دونيستك ولوغانسك في الشرق وخيرسون وزابوريجيا في الجنوب، وتم ذلك خلال مراسم أقيمت في الكرملين والقي خلال المناسبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خطابا هاما.

و أتي هذا الاعلان بعد تنظيم "استفتاء" علي الضم في اربع مناطق أوكرانية تسيطر عليها موسكو، ووصفت الدول الغربية والعاصمة الاوكرانية كييف هذه الاستفتاءات بانها زائفة، مؤكدة أنها لن تعترف بضم هذه المناطق.

روسيا قد تستخدم السلاح النووي للدفاع عن الاراضي المضمومة إليها

يذكر أيضا ان روسيا ضمت شبه جزيرة القرم الواقعة في جنوب أوكرانيا في عام 2014  وهو أمر لا يعترف به المجتمع الدولي ايضا، في حين صرح مسؤولون روس ان موسكو يمكنها إستخدام السلاح النووي للدفاع عن هذه الاراضي للدفاع عنها.

روسيا تعلن دخول الصاروخ الباليستي الاستراتيجي “سارمات” الخدمة القتالية

اعلن الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء الروسية روس كوسموس"، يوري بوريسوف، ان احدث نظام صاروخي استراتيجي روسي "سارمات" دخل الخدمة القتالية، 

ويعد صاروخ سارمات من فئة الصواريخ الثقيلة حيث يصل وزنه الي 210 اطنان ، ويمكنه حمل اكثر من عشرة رؤوس حربية، يتجه كل منها الي هدفه المقرر، ويبلغ مدي "سارمات" 16 ألف كيلومتر وقادر علي الوصول الي القطب الشمالي أو الجنوبي.

وكان نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، قد صرح سابقا بأن روسيا تزود نفسها بجميع أنواع الأسلحة بكميات تتجاوز الاحتياجات الحالية لقواتها المسلحة.

تابع موقع تحيا مصر علي