عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية تعزي جنوب أفريقيا في ضحايا حريق مبنى بـ جوهانسبيرج

السعودية
السعودية

أعربت المملكة العربية السعودية عن خالص تعازيها و مواساتها لحكومة وشعب جمهورية جنوب أفريقيا إثر الحريق الذي وقع بالحي التجاري في مدينة جوهانسبيرج.

تحيا مصر

السعودية تعزي جنوب إفريقيا

وأكدت وزارة الخارجية السعودية فى بيان لها على وقوف المملكة وتضامنها مع حكومة وشعب  جنوب أفريقيا في هذا المصاب الجلل، معبرةً عن خالص تعازيها ومواساتها لأسر المتوفين، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

والخميس الماضي، شهدت مدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا،  حادث مأسوي أسفر عنه سقوط قتلى ومصابين وأعلنت الإدارة المحلية لمدينة جوهانسبرج آنذاك بارتفاع عدد قتلى جراء هذا الحريق إلى 63 شخصاً، فيما أصيب 43 آخرين في حريق شب بمنطقة الأعمال التجارية المركزية بالمدينة الأكبر في جنوب إفريقيا.

وفي سياق ذاته، ذكر مسؤول إلى أن المبنى كان "أشبه بمستوطنة غير رسمية انتقل إليها مشردون بحثًا عن سكن بدون أي اتفاقيات إيجار رسمية"، ما جعل من الصعب تفتيشه.

في حين أوضح شهود عيان أنه هناك ما يصل إلى 200 شخص يعيشون في المبنى.

مصر تعرب عن خالص تعازيها لجنوب أفريقيا في ضحايا حريق مبنى بمدينة جوهانسبرج

وفى سياق ذاته، أعرب السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية عن خالص تعازي جمهورية مصر العربية لجمهورية جنوب أفريقيا في ضحايا الحريق الذي اندلع في مبنى بمدينة جوهانسبرج، والذي أسفر عن عشرات الضحايا والمصابين.

ونقل المتحدث باسم وزارة الخارجية صادق المواساة لأسر الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين، مؤكداً على تضامن مصر الكامل مع حكومة وشعب جنوب أفريقيا الصديقة في هذا الحادث المروع.

زلزال يضرب إيران

وفى سياق منفصل، أفادت وكالة الأنباء الإيرانية، أن زلزال بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر ضرب ميناء جارك غرب محافظة هرمزكان في جنوب إيران.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية إن الزلزال كان على عمق 17 كيلومتراً، ويقع ميناء جارك شمال جزيرة قشم بمحافظة هرمزكان جنوب إيران.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية، فلم ترد حتى الآن، أي تقارير عن الأضرار المحتملة لهذا الزلزال.

تابع موقع تحيا مصر علي