عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمم المتحدة تعتمد قرارا يرحب بإسهامات منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ.. وأحزاب: يعكس دور مصر الرائد بملف تمكين الشباب

 منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم في شرم الشيخ

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بتوافق الآراء، قراراً حول نماذج محاكاة الأمم المتحدة ودورها في تمكين الشباب وتعزيز تواصلهم بالمنظمة الأممية وتعزيز إلمامهم بالعمل متعدد الأطراف.

الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قراراً يرحب بإسهامات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ

وقد قدم مشروع القرار مجموعة من الدول ضمت في عضويتها مصر، والبرتغال، وجامايكا، وجمهورية الدومينيكان، ولاوس. 

وقد رحب القرار بإسهامات منتديات ومؤتمرات الشباب، وبصفة خاصة منتدى شباب العالم في شرم الشيخ بنسخه الأربعة، في تمكين الشباب وبإتاحة فرصة لهم لتطوير قدراتهم.

وقد صرح السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، بأن اعتماد هذا القرار، وانضمام أكثر من 115 دولة لقائمة رعاته، يعكس التقدير الدولي الذي يحظى به منتدى شباب العالم وبما يمثله من منصة هامة لتبادل الأفكار والرؤى بين الشباب الدولي خاصة في مجالات السلم والإبداع والتنمية مؤكداً حرص القيادة السياسية المصرية على دفع وتمكين الشباب وزيادة فرص مشاركتهم في كافة جهود التنمية.

القرار يعكس الدور الرائد الذي تقوم به الدولة المصرية في ملف تمكين الشباب 

وفي هذا الإطار، أشادت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة وترحبيها بإسهامات منتديات ومؤتمرات الشباب وخاصة منتدى شباب العالم في شرم الشيخ بتمكين الشباب وإتاحة الفرصة لهم لتطوير قدراتهم، مؤكدة أن هذا القرار يعكس الدور الرائد الذي تقوم به الدولة المصرية في ملف تمكين الشباب والدفع بهم في مختلف المناصب القيادية.

وأضافت مديح، في بيان لها، أن اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يرحب بإسهامات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، يؤكد أن  الدولة المصرية  لها تجربة مميزة في تمكين الشباب، موضحة أن الرئيس السيسي منذ توليه مقاليد الحكم  وضع ملف الشباب على رأس أولوياته، وذلك باتخاذ العديد من الإجراءات لإفساح المجال أمام  الشباب على كافة الأصعدة.

وأشارت رئيس حزب مصر أكتوبر، إلى أن اهتمام القيادة السياسية بالشباب يأتي من منطلق رؤية مصر 2030 التي تستهدف بناء المواطن المصري وحصوله على كافة حقوقه، فالدولة  المصرية وضعت استراتيجية متكاملة لدعم الشباب، مؤكدة أن القيادة السياسية أولت الشباب اهتماما غير مسبوق فعملت على إشراكهم في مختلف الأحداث، وشاهدنا في مؤتمر شباب العالم شباب يطرحون آرائهم أمام المسئولين للمساهمة في معالجة وحل القصور والمشكلات التي تواجه المجتمع، بالإضافة إلي إنشاء الأكاديمية الوطنية للتدريب والبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

وأوضحت مديح، اهتمام الدولة المصرية بملف الشاب  يأتي إيمانا منها بأنهم القلب النابض للجمهورية الجديدة فهم هم صناع الحاضر وقادة المستقبل، كما أنهم ركيزة الأوطان الأساسية للعبور للمستقبل بما يتملكونه من قدرات، مشيرة إلى أن  الدولة المصرية عملت خلال الـ10 سنوات الأخيرة على تأهيل وتدريب الشباب لتولي المناصب القيادية من أجل الدفع بالوطن للأمام واللحاق بركب الدول المتقدمة.

 يعكس الاهتمام الدولي والتقدير الأممي لما تبذله مصر في هذا المنتدى العالمي

وأكد رضا صقر رئيس حزب الاتحاد، أن اعتماد الأمم المتحدة قرارا يرحب بإسهامات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، يعكس الاهتمام الدولي والتقدير الأممي لما تبذله مصر في هذا المنتدى العالمي الذي يجمع شباب العالم، من خلال منصة هامة لتبادل الأفكار والرؤى بين الشباب الدولي خاصة في مجالات السلم والإبداع والتنمية، مشيرًا غلى النجاحات التي حققها المنتدى على مدار السنوات الأخيرة في ملف تمكين الشباب وتحقيق التنمية.

وقال "صقر"، في تصريحات له، إن قرار الأمم المتحدة الذي يرحب بإسهامات منتدى شباب العالم، تأتي تأكيدًا لدور المنتدى وانعكاساته العالمية، بعد وصلة من التشكيك المتعمد للطعن في جدوى تلك المنتديات التي تنظمها الدولة المصرية، حيث استطاع المنتدى أن يصدر العديد من التوصيات التي ترجمت إلى قرارات تنفيذية، بعدما أتاح المنتدى الفرصة أمام الشباب للتواصل مع كبار صانعي القرار.

ونوه رئيس حزب الاتحاد، بأن منتدى شباب العالم، تفاعل بشكل إيجابي مع المتغيرات العالمية والتحديات التي تواجه الدول، خاصة النامية، وفي ضوء ذلك أطلق مجموعة من المبادرات والمشروعات التنموية التي جاءت استجابة للتغيرات الدولية الحالية والأزمات العالمية.

وأشار رئيس حزب الاتحاد إلى الإسهامات التي نجح فيها منتدى شباب العالم، والتي تضمنت حل للقضايا الإقليمية والدولية وإطلاق منصات للشخصيات الشبابية الملهمة مبادرات للمبديعن والمبتكرين.

وأوضح رضا صقر أن اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يرحب بإسهامات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، يرسخ وضع المنتدى على الخريطة الدولية، ويزيد من فاعلية التوصيات الصادرة عنه على مستوى العالم، وذلك من أجل العمل على بناء مستقبل أفضل.

تابع موقع تحيا مصر علي