عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشرطة الإسرائيلية تفض تظاهرات الإريتريين بإطلاق الرصاص الحى.. فيديو

الشرطة الإسرائيلية
الشرطة الإسرائيلية

رد مائير كوهين الدبلوماسى السابق، علي سؤال بشأن قانونية استخدام الرصاص الحى خلال المظاهرات التى تشهدها تل أبيب من المئات من طالبى اللجوء الإريتريين فى اسرائيل.

تحيا مصر 

وأكد مائير كوهين خلال مداخلة هاتفية مع قناة "سكاى نيوز عربية"، أن إسرائيل دولة ديموقراطية وتسمح بخروج الاحتجاجات والمظاهرات، مؤكدا أن البلاد تشهد احتجاجات للاسبوع الثانى والثلاثين.

على المتظاهرين احترام وتنفيذ تعليمات الشرطة الأسرائيلية

وأضاف مائير كوهين الدبلوماسى السابق:" فى ظل وجود نظام ديموقراطى يسمح بخروج المظاهرات لابد على المتظاهرين احترام وتنفيذ تعليمات الشرطة الأسرائيلية والشرطة أكدت أن مظاهرات الإريتريين غير قانونية".

وأوضح مائير كوهين الدبلوماسى السابق، أنه ليس لإسرائيل دخل إطلاقا فى تلك المظاهرات والاحتجاجات، معقبا:" الأمر صراع داخى بين النظام الإيريترى وفئة أخرى وتحدث فى الكثير من بلدان العالم وليس فى إسرائيل فقط".

إرسال قوات كبيرة لاستعادة النظام في تل أبيب

وعن تويجهات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، بإرسال قوات كبيرة لاستعادة النظام في تل أبيب، الدبلوماسى الإسرائيلى،أن تلك التوجيهات من نتنياهو بسبب خروج الأوضاع عن السيطرة، إقبال المتظاهرين على أعمال ترخيبية فى الشوارع، وإلقاء الحجارة والأرواح الخشبية وإشعال الحرائق.

إصابة 30 فرد من عناصر الشرطة الأسرائيلية خلال التظاهرات اليوم 

وأوضح الدبلوماسى السابق، أن المتظاهرين حاولوا اقتحام السفارة الإريترية، لافتاى إلى أن إسرائيل تضم 38 ألف مهاجر أفريقى يبلغ عدد الإريتريين منهم نسبة 72% ونسبة 20% آخرون من السودان.

وأكد مائير كوهين الدبلوماسى السابق،أن الشرطة الإسرائيلية لم تقمع المظاهرات بل أن حوالى 30 فرد من عناصر الشرطة اصيبوا فى تلك الاحتجاجات.

وحسب سكاى نيوز فأن الشرطة الإسرائيلية تحاول تطويق تظاهرات الإريتريين عبر إطلاق الرصاص الحى بعد اشتباكات بينها وبين وطالبي لجوء من إريتريا

تابع موقع تحيا مصر علي