عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد السند يمامة: سأطلب تعديل الدستور عقب فوزى بانتخابات رئاسة الجمهورية 2024

د.عبد السند يمامة
د.عبد السند يمامة

قال الدكتور عبد السند يمامة، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية 2024 عن حزب الوفد، إن اول شيء سيقوم به حال فوزه في انتخابات الرئاسة هو تعديل الدستور، مشيرًا إلى أن الدستور به "بصمة إخوانية" واقتطعت من صلاحيات الرئيس لصالح مجلس النواب.

تحيا مصر

وأضاف "يمامة"، خلال لقاءه ببرنامج "آخر النهار"، المذاع على قناة النهار، تقديم الكاتب الصحفي محمد الباز، أن الدستور به العديد من المواد التي تحتاج إلى تعديل، خاصة في باب نظام الحكم، موضحًا أن دستور 2014 مستمدًا من دستور 2012 الذي وضعه الإخوان والذي جاء ليقتطع من صلاحيات الرئيس لصالح البرلمان لرغبتهم في السيطرة على البرلمان حينها ولم يكن في حسبانهم تولي الرئاسة.

عبد السند يمامة: أتبرع للوفد بـ 50 ألف جنيه شهريا

وتحدث عبد السند يمامة عن توليه رئاسة حزب الوفد، والتي جاءت على عكس توقعه، مشيرًا إلى أنه تولى رئاسة الحزب بإرادة الوفديين بعد أن ترشح كنوع من التحدي ودون ترتيبات.

ولفت رئيس الوفد إلى أن من يعارض ترشحه في انتخابات رئاسة الجمهورية كانوا في الجحور أيام رئاسة بهاء الدين أبو شقة لرئاسة الحزب وفصل 9 منهم بمخالفة اللائحة ولم يعترض أحد، لكنهم الآن يتحدثون ويهجامون وأنا أسألهم: ماذا دفعتم للوفد؟.. لكن أنا أتبرع للوفد شهريا بحوالي 50 ألف جنيه منذ انضمامي حتى الآن وما يستجد، لأن الحزب قائم على التبرعات.

عبد السند يمامة: من يعترض على ترشحي للرئاسة يحتاج تحليل نفسي

وشدد على أن من يعترض على ترشحي لانتخابات الرئاسة، تحتاج تحليل نفسي.

ورد على اتهام البعض بأنه مدفوع للترشح، قائلا: “أحلت منير فخري عبد النور لما قال عليا كده..وجه قدام التحقيق قالي مقصدكش..”.

وأوضح أن المشهد يحتاج شخص آخر لرئاسة الجمهورية، وهذه رؤية الحزب منذ عام 2018.. ونصحت السيد البدوي حينها بالترشح أنا والدكتور محمد نصر، لكن الأغلبية رفضت حينها".

وتحدث عن ثورة 25 يناير 2011، حيث أكد أن ليها إيجابيات وسلبيات، مضيفا: :من ضيع مبارك هم ولاده وزوجته".

تابع موقع تحيا مصر علي