عاجل
الأحد 10 ديسمبر 2023 الموافق 26 جمادى الأولى 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقوة 6.1 درجة.. زلزال مدمر يضرب هذه الدولة

زلزال - أرشيفية
زلزال - أرشيفية

أعلنت الهيئة الجيوفيزيائية الموحدة التابعة لأكاديمية العلوم الروسية أن زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر، ضرب جزر الكوريل الواقعة في الشرق الأقصى من روسيا، دون ورود أنباء عن خسائر بشرية أو مادية.

تحيا مصر

وأضافت الهيئة أن  مركز الزلزال على عمق 142 كيلومترا.

وفى سياق منفصل، أفادت وكالة الأنباء الإيرانية، أمس أن زلزال بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر ضرب ميناء جارك غرب محافظة هرمزكان في جنوب إيران.

زلزال يضرب إيران

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية إن الزلزال كان على عمق 17 كيلومتراً، ويقع ميناء جارك شمال جزيرة قشم بمحافظة هرمزكان جنوب إيران.

ويذكرأنه فى يونيو الماضي،  ضرب زلزال بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر  منطقة كهواره فى محافظة كرمانشاه بغرب إيران.

وذكرت الوكالة آنذاك أن الزلزال وقع على عمق 8 كيلومترات تحت سطح الأرض، وصرح الرئيس التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر فى كرمانشاه إن مركز التحكم وتنسيق العمليات أرسل الفرق المختصة إلى منطقة كهواره لتقدير الأضرار المحتملة، بينما لم ترد تقارير عن وقوع أضرار جراء الزلزال.

إصابة المستشار الألماني بكدمات فى وجهه

وفى سياق منفصل، أعلنت الحكومة الألمانية إن المستشار أولاف شولتس البالغ من العمر 65 عاما ألغى مواعيده، يوم الأحد، بعد إصابته بكدمات في وجهه خلال "حادث رياضي".

وقال متحدث باسم المستشار الألماني إن شولتس ألغى جميع التزاماته يوم الأحد. إلا أن مواعيده للأسبوع المقبل لم تتأثر.

وأفادت وسائل إعلام ألمانية نقلاً عن النائب عن الحزب الديمقراطي الاشتراكي مايكل روث قوله إن المستشار ألغى حدث حوار للمواطنين يوم السبت لأنه "لم يكن على ما يرام".

وكان من المقرر أن يحضر الزعيم الألماني فعاليات في ولاية هيسن بوسط البلاد ، والتي من المقرر أن تجري انتخابات الولاية في 8 أكتوبر.

وذكرت صحيفة "بيلد" أن:" المستشار يشعر بتحسن، لكن الكدمات التي ظهرت على وجهه كانت واسعة النطاق بما يكفي لتبرير تجنب الظهور العلني في الوقت الحالي".

تابع موقع تحيا مصر علي