عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق جلسات الأسبوع السادس من الحوار الوطني لمناقشة قانون الأحزاب السياسية|صور

الحوار الوطني
الحوار الوطني

انطلقت منذ قليل جلسات الأسبوع السادس من جلسات الحوار الوطني العامة، حيث يناقش المحور السياسي، موضوعات قانون الأحزاب السياسية - الدمج والتحالفات الحزبية - الحوكمة الإدارية والمالية - دور لجنة الأحزاب على جدول أعمال لجنة الأحزاب السياسية.

انطلاق جلسات الأسبوع السادس من الحوار الوطني

ومن المقرر أيضا أن تناقش لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة  موضوع دعم وتشجيع حرية الرأي والتعبير.

وكان إدارة الحوار الوطني أعلنت في وقت سابق عن التوصيات والمخرجات النهائية لجلسات الحوار والتي تم رفعها للرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي بدوره أمر بإحالتها للجهات المعنية بالدولة وتطبيق ما يمكن في إطار صلاحياته القانونية والدستورية.

ضياء رشوان: الحوار وجلساته العامة والمتخصصة مستمر بلا انقطاع خلال الفترة القادمة

وفي وقت سابق، أعلن ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أن الحوار وجلساته العامة والمتخصصة مستمر بلا انقطاع خلال الفترة القادمة، لمناقشة الموضوعات التي لم تناقش بعد، للتوصل للتوصيات والمقترحات المتعلقة بها، لرفعها لرئيس الجمهورية، وذلك بذات الآليات والخطوات المقررة في لائحة الحوار.

وأضاف رشوان، أن من بين الموضوعات التي ستطرح للحوار خلال الفترة القادمة، تحديات عمل النقابات المهنية، وتعديل تشريعات الحبس الاحتياطي، والتضخم وغلاء الأسعار، والتعليم الجامعي، وقانون الأحزاب السياسية، والتمكين السياسي للشباب، ودعم الرياضة ومراكز الشباب والأندية الرياضية، والعقوبات السالبة للحرية في قضايا النشر والإبداع، وتطوير وتوطين صناعة الدواء في مصر، وغيرها.

تابع موقع تحيا مصر علي