عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام يكن: فتوح مستحيل يروح الأهلي.. محمد صلاح عجِز ومبقاش زي الأول.. وبقول لكهربا ادفع اللي عليك (حوار)

هشام يكن
هشام يكن

هشام يكن أحد نجوم الدفاع الذين تعاقبوا على ارتداء قميص الزمالك ومنتخب مصر، وأحد نجوم الجيل الذهبى الذى شرف مصر خلال المشاركة فى كأس العالم 1990 بعد غياب طويل، وساهم فى تحقيق بطولات كثيرة مع الزمالك، ومن اللاعبين الذين صنعوا اسما من خلال تألقهم فى الخط الخلفى لفريقه ومنتخب مصر.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

تحدث هشام يكن نجم الزمالك السابق، في حواره مع موقع تحيا مصر عن أزمات القلعة البيضاء خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة لملفات العديد من اللاعبين داخل الفارس الأبيض من هو الأنسب لتولي رئاسة النادي، وفجر العديد من المفاجأت. 

وكان الحوار كالتالي:- 

في البداية.. كيف ترى هذه الفترة داخل نادي الزمالك بعد استقالة مجلس الإدارة؟

ملفات نادي الزمالك "متغيرة" النادي يمر بظروف صعبة جدًا لأول مرة فى التاريخ، مشاكل تتعلق بالإدارات وسياسات داخل القلعة البيضاء لم تكن على المستوى المثالي، نحن نحتاج للم الشمل والجروح، وده بسبب أن أولاد نادي الزمالك متفرقين، لكن إن شاء الله سنحاول نعيد الروح من جديد، من خلال تفاعل أولاد النادي الكبار مع بعضهم من أجل توجيه النادي للطريق الصح بسبب الموقف الذي أصبحنا فيه.

نادي الزمالك يمر بأزمة مالية طاحنة وملفات اللاعبين فى الألعاب الأخري، كل الكلام ده مأثر بشكل كبير على النادي بالكامل، حتى الجماهير حالتها المعنوية في النازل بسبب النتائج التي حدثت للفريق في الفترة الأخيرة ، وبسبب ذلك نحتاج لدعم نفسي قبل كل شئ ويعود النادي كما كان، اللجنة الحالية تحاول تحل المشاكل المادية، لحين إجراء انتخابات جديدة وتعيين مجلس إدارة. 

رأيك في ملف رحيل أحمد سيد زيزو عن النادي وهل كان يجب الموافقة على عرض الشباب السعودي؟ 

الزمالك إذا كان وافق على رحيل أحمد سيد زيزو لنادي الشباب السعودي كان سيبدأ منافسات الموسم الجديد بشكل ضعيف، زيزو لاعب مميز ومن الكوادر الأساسية داخل صفوف الفارس الأبيض، الاستغناء عنه صعب، والجماهير لا تتحمل خسارة أي لاعب آخر بعد رحيل العديد من اللاعبين في الفترة الأخيرة. 

جماهير نادي الزمالك كان لا بد أن تشارك في قرار رحيل زيزو عن صفوف الفريق، خاصة أن رحيله عن النادي كان سيشعل فتيل الأزمات داخل الفريق، وسيتسبب في مشكلة كبيرة ستؤثر فى نتائج الفريق خلال الفترة المقبلة.

قصة فتوح النادي يعمل فيها ايه لتجنب رحيله إلى النادي الأهلي على طريقة إمام عاشور؟

أنا مقدرش أدخل فى نواية الناس، لكن أحمد فتوح من أولاد النادي ومتوقعش أنه يروح النادي الأهلي رغم الظروف اللي مرة بيها الفترة الأخيره لكن كل حاجة اتحلت حالياً.

هل من رأيك الزمالك يوافق على تقسيط غرامة كهربا؟

ستعود على قيمة المبلغ الذي سيقوم اللاعب بتقسيطه هل ستناسب ظروف النادي، خصوصاً أن الزمالك بيمر بحالة مادية صعبة، أوجه رسالة لكهربا ألكهربا أدفع اللي عليك وخلينا نخلص من الموضوع ده، علشان كمان نتجنب المشاكل مع الأهلي.

 هل هشام يكن هيترشح لرئاسة الزمالك؟

لا، أنا مش هترشح لرئاسة الزمالك، لو اترشحت إن شاء الله هكون لعضوية مجلس الإدارة، مش هي دي الفترة اللي ممكن اخوض فيها انتخابات على مقعد الرئاسة، دوري حاليًا أني أعمل على تصليح ماحدث في النادي وفي رأيي هذا التوقيت مناسب لفعل ذلك. 

مواصفات الشخص المناسب لرئاسة نادي الزمالك في الفترة اللي جاية؟

مفيش مواصفات أي شخص هيبقي رئيس لنادي الزمالك هنكون معاه قلباً وقالباً أهم حاجة قراراته تكون فى صالح النادي، وليس لصالح أشخاص، أهلاً وسهلاً للشخص اللي الجمعية العمومية هتنتخبوا يكون رئيس.

شايف الهجوم على الدكتور عماد البناني أنه أهلاوي أزاي؟

أنا ممكن أكون أهلاوي، لكن فى الأول والأخير أنا مصراوي جاي اصلح موقف هو ميقدرش يلعب فى النتائج ولا هيجيب صفقات يعني مش هيأذي النادي في حاجة، وهو مش هيكمل يعني جوه النادي ده مجرد وقت مؤقت، ولازم الجمعية العمومية تختار حد يكون لعب ورمز من رموز نادي الزمالك.

رأيك في أوسوريو من الناحية الفنية؟

مقدرش احكم عليه قبل بداية الموسم الجديد، لازم يرفع المستوى البدني والفني والنفسية للاعيبه هتخليهم يرجعوا ينافسوا تاني على البطولات.

رأيك فى رحيل محمد صلاح من ليفربول للاتحاد جدة السعودي؟ 

أنا موافق على قرار رحيله للدوري السعودي، لأنه هيأخد مبلغ كبير مينفعش يترفض، هو كل مايكبر المجهود يقل وده شئ طبيعي يعني ممكن يعتزل بعد سنة،  يندم بقي على العرض اللي رفضوا، رغم ان الوقت جري بسرعة وملحقناش نستمتع بـ محمد صلاح، وكمان صعب جداً السنين اللي جاية يكون في لاعب مصري زيه. 

تابع موقع تحيا مصر علي