عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوفد لـ تحيا مصر: ترشحي لرئاسة الجمهورية من أمام ضريح سعد زغلول له دلالة ورمزية بعملي على إعادة الحزب من جديد

د. عبد السند يمامة
د. عبد السند يمامة خلال حواره لـ تحيا مصر

قال الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية 2024، أنه يوجد دلالات الإعلان عن ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة من أمام ضريح الزعيم سعد زغلول خاصة أنه جاء بعد توافق جميع هيئات حزب الوفد على كافة المستويات من أجل أن يكون مرشحا فى العملية الانتخابية.

رئيس حزب الوفد: الجميع مهموم بحزب الوفد وبما يحدث فيه سواء من الداخل أو الخارج

وأضاف يمامة، في حوار لـ تحيا مصر: وهذه الدلالات تتمثل فى صدقى وحرصى منذ تولى مسئولية حزب الوفد فى العمل على إعادته مرة أخرى لصدارة المشهد السياسى، وذلك كما كان فى الماضى ومن ثم جاء الإعلان من أمام الضريح دعما لهذا السياق وأتصور بأنها عودة حقيقة لحزب الوفد للحياة السياسية المصرية سواء للداخل أو الخارج.

وتابع رئيس حزب الوفد: الجميع مهموم بحزب الوفد وبما يحدث فيه سواء من الداخل أو الخارج..وتحديدًا الخارج حيث اهتمام مستمر من الأمة العربية والعالم خاصة أن حزب الوفد هو من أهم الأحزاب وأقدمها وصاحب التاريخ الكبير، ونحن هنا نلتقى مع الجميع من سفراء العالم، وهذا الاهتمام والمتابعة الكبيرة تضع على عاتقنا مسئولية كبيرة.

رئيس حزب الوفد: جود الوفد فى انتخابات الرئاسة ليست «مُشاركة الضرورة» كما يروج البعض  ولكنها «طبيعية» 

وأكد د. عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية 2024، أن ترشحه للانتخابات من شأنه أن يساهم كتابة تاريج جديد لحزب الوفد، مثلمًا حدث بإعادة الحزب من خلال فؤاد باشا سراج الدين، مشيرا إلى أن مكاسب بيت الأمة من الانتخابات كبيرة للغاية.

ولفت إلى أن وجود الوفد فى انتخابات الرئاسة ليست «مُشاركة الضرورة» كما يروج البعض  ولكنها «طبيعية» لأى حزب سياسى فى مصر كما أن انتخابات 2024 تختلف عن 2018 .. والتغيير أصبح ضرورة وعلينا أن ننزل للشارع ونسأل المواطنين فى ضوء التحديات الاقتصادية الحالية والأوضاع المعيشية.

كما أكد أيضا بأنه لا يوجد وجه للمقارنة  بين ترشحه وترشح د.نعمان جمعة فى  2005 والوفد سيجنى الكثير من انتخابات 2024، مشيرا إلى أن تأييد أى من الوفديين لمرشح رئاسى أخر يعد مخالفة تستوجب المُسألة، كما أنه سيعمل على أنشاء صندوق خاص بالدعاية الانتخابية، مع ميله لـ تأييد النواب فى إجراءات خوض الانتخابات، وعدم اللجوء لتأييد المواطنين الخاص بالتوقيعات على أن يكون التركيز فى عملية التصويت على المواطنين التى تستهدف الملايين.

تابع موقع تحيا مصر علي