عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قادمة من دولة عربية.. الأردن يعلن إسقاط طائرة مسيرة محملة بالمخدرات

الطائرة المسيرة التى
الطائرة المسيرة التى تم إسقاطها

 أعلن الجيش الأردني، اليوم الاثنين، إسقاط طائرة مسيرة محملة بمواد مخدرة قادمة من الأراضي السورية، ويأتي هذا ضمن عمليات سابقة نجحت فيها القوات المسلحة الأردنية بإحباط عمليات مشابها قادمة من سوريا.  

تحيا مصر

الأردن يسقط مسيرة محملة بالمخدرات قادمة من سوريا 

وذكر الجيش الأردني في بيان: "قوات حرس الحدود، وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت محاولة طائرة مسيرة بدون طيار اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية"، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية".

وأضاف فى بيان أن الطائرة كانت محملة بكمية من مادة الكرستال المخدرة.

وأكد المصدر على أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساع يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه.

إسقاط مسيرة سورية محملة بالمخدرات

وفى أغسطس الماضي، كان الجيش الأردني أعلن إن "قوات حرس الحدود، وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية".

وذكر آنذاك "بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على الطائرة، وتحويلها إلى الجهات المختصة".

وفي يوليو الماضي، أعلن الجيش الأردني، عن إسقاط طائرة مسيرة كانت محملة بمواد مخدرة قادمة من الأراضي السورية، وتم إسقاطها داخل الأردن وتحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وفى فبراير الماضي، أعلن الجيش الأردني، إحباط عملية تهريب أسلحة بواسطة طائرة مسيرة قادمة من سوريا. 

وذكر مصدر عسكري فى القيادة العامة للقوات المسلحة بإحباط المنطقة العسكرية الشرقية محاولة تهريب أسلحة وقنابل يدوية بواسطة طائرة مسيرة بدون طيار قادمة من الأراضي السورية.

تابع موقع تحيا مصر علي