عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقارير: بن شرقي يجري الفحص الطبي تمهيدًا للانضمام لنادي الريان القطري

أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي

أكد صحفي فرنسي مساء اليوم الإثنين، عن انضمام النجم المغربي أشرف بن شرفي نجم الزمالك الأسبق إلى الدوري القطري، بعد رحيله عن نادي الجزيرة الإماراتي بعد نهاية الموسم الماضي، بعد فسخ تعاقده بالتراضي.

ووفقا للصحفي الفرنسي سانتي أونا المتواجد في شبكة "فوت ميركاتو" الفرنسية، أن اللاعب المغربي أشرف بن شرقي يقترب من التوقيع لنادي الريان القطري لمدة موسمين.

وأكدت بعض التقارير الصحفية القطرية، أن نجم الزمالك السابق أشرف بن شرقي سيكون البديل الأنسب للاعب سفيان بوفال في تشكيل نادي الريان القطري، وذلك بعد تعرض الأخير بقطع كامل في العضلة الخلفية، والتي على إثرها سيغيب عن الملاعب لمدة 3 أشهر على الأقل.

وأضاف سانتي أونا، "أشرف بن شرقي سيخضع للكشف الطبي في قطر تمهيدًا للانتقال لصفوف نادي الريان، على أن سيتم توقيع العقود مع النادي خلال الساعات القليلة القادمة.

وقد شارك النجم المغربي مع ناديه السابق الجزيرة الإماراتي في 33 مباراة بجميع المسابقات، حيث شارك في 24  مباراة في الدوري الإماراتي، و 6 لقاءات في بطولة الكأس، إضافة إلى 3 آخرين في كأس ملك الإمارات.

وقد سجل أشرف بن شرقي مع الجزيرة الإماراتي 9 أهداف وصنع هدف واحد فقط، بواقع هدفين في كأس الإمارات، ومثلهما في بطولة الكأس و 5 أهداف في الدوري الإماراتي.

الريان يخطف بن شرقي من الأهلي والزمالك

وكان أشرف بن شرقي تحت أنظار كبار الكرة المصرية، حيث ظهرت العديد من التكهنات ارتباط اللاعب المغربي بالأهلي والزمالك وبيراميدز خلال سوق الانتقالات الصيفي الجاري.

لكن يبقى نادي الزمالك هو الأبرز في محاولاته لضم أشرف بن شرقي، في ظل ذكريات اللاعب المميزة مع جماهير القلعة البيضاء بعد انضمامه بشكل رسمي من الوداد المغربي في صيف 2019.

وقد شارك بن شرقي مع الفارس الأبيض في 107 مباراة استطاع خلالهما تسجيل 41 هدفا وصنع 26 آخرين، وعلى نفس الأهمية من التفاوض مع بن شرقي من جانب مسؤولي نادي بيراميدز، والذي كان يرغب في ضم جناح دولي لتعويض رحيل رمضان صبحي في المستقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي