عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمين المساعد لأمانة الشئون البرلمانية بمستقبل وطن: ندعم رؤى توسيع صلاحيات لجنة شئون الأحزاب وتشكيل الأمانة الفنية «فيديو»

الدكتور حسام صديق
الدكتور حسام صديق الأمين العام المساعد لأمانة الشئون البرلم

توجه الدكتور حسام صديق، الأمين العام المساعد لأمانة الشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى لسرعة استجابته لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطنى.

تحيا مصر 

وأكد حسام صديق فى تصريحات خاصة لموقع "تحيا مصر " على هامش مشاركتة فى المرحلة الثانية لجلسات الحوار الوطنى مع الزميل محمود فايد، أن المرحلة الاولى من الحوار،شهدت مناقشات مستفيضة على مدار 5 أسابيع،أفرزت العديد من المخرجات صاغتها الامانة الفنية للحوار بصورة إحترافية وتقدمة بها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أصدر على الفور بتوجيه تلك المخرجات إلى الجهات المختصة لتنفيذها.

دعم حزب مستقبل وطن  للرئيس السيسى نهج دائم

وعن تأثير قرار الرئيس بشأن مخرجات المرحلة الأولى، قال حسام صديق، أن القرار منح المتناقشين قوة فى استكمال الملفات والقضايا الموجودة بإجندة المرحلة الثانية.

وأكد حسام صديق، أن حزب مستقبل وطن داعم رئيسى للدولة المصرية، وداعم رئيسى خلال المرحلة الحالية لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى بانتخابات الرئاسة 2024، مؤكدا أن دعم الرئيس نهج دائم لحزب مستقبل وطن.


وأوضح الأمين العام المساعد لأمانة الشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن، أن ملف الإحزاب السياسية، من أهم الملفات على طاولة من مناقشات الحوار الوطنى خلال المرحلة الثانية، لافتا إلى أن الملف تضمن 4 محاور رئيسية، أولها قانون الأحزاب السياسية رقم 40 لسنة 1977، ثانيها دمج الأحزاب السياسية، ثالثها هو لجنة شئون الأحزاب، المحور الأخير  الحوكمة المالية.

توسيع صلاحيات لجنة شئون الأحزاب ضرورة

وأكد الأمين العام المساعد لأمانة الشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن، أن المحاور الأربعة غاية فى الأهمية ولب العمل السياسي للإحزاب، لافتا إلى وجود ثوابت دستورية تنظم الإطار القانونى للإحزاب.

وأوضح حسام صديق،أن ممثلى حزب مستقبل وطن تقدموا بمقترحات  الحزب بشأن قانون الأحزاب السياسية رقم 40 لسنة 1977، لافتا إل دمج الأحزاب السياسية منصوص عليه فى القانون ويحتاج إلى تعديلات تشريعية

وطالب الأمين العام المساعد لأمانة الشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن، بتوسيع صلاحيات لجنة شئون الأحزاب فى ظل الفوارق بين دمج واندماج الأحزاب للممارسة دورها بفاعلية. 
 

تابع موقع تحيا مصر علي