عاجل
الأحد 24 سبتمبر 2023 الموافق 09 ربيع الأول 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد اسماعيل لـ صالون التنسيقية: لجنة شؤون الأحزاب بشكلها الحالي لا تستطيع أن تؤدي الأدوار المنوطة بها

النائب محمد اسماعيل
النائب محمد اسماعيل

قال النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، أنه تم وضع مقترحين بشأن المطالبات بتوسيع صلاحيات لجنة شؤون الأحزاب، خلال جلسات الحوار والوطنى بالأمس.

النائب محمد اسماعيل لـ صالون التنسيقية: لجنة شؤون الأحزاب بشكلها الحالي لا تستطيع أن تؤدي الأدوار المنوطة بها

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والذي يناقش أوضاع الأحزاب السياسية وحرية الرأي والتعبير، في إطار قضايا الحوار الوطني.

وأوضح محمد إسماعيل، أن الطرح الأول افترح إنشاء مفوضية يكون أعضائها بعض الشخصيات العامة ومؤسسات المجتمع الدنى، الطرح الثانى، والذى حاز على تأييد الأغلبية، وهو الإبقاء على لجنة شئون الاحزاب لان تشكيلها قضائى، ولا يمارس أعضائها العمل السياسى وبالتالى لا يوجد تضارب مصالح.

وتابع عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين: أنه بالرغم أن الإبقاء على لجنة شؤون الأحزاب حاز على رأى الأغلبية فى المناقشات، لكنهم أتفقوا إيضا أن اللجنة بشكلها الحالى لا تستطيع أن تؤدى الأدوار المنوطة بها، وتحتاج إلى مزيد من الدعم بتعديل القانون القائم أو تشريع قانون جديد.

الأحزاب السياسية والحوار الوطني

وتتناول الجلسة الأولى من الصالون مناقشة ما شهدته جلسة لجنة الأحزاب السياسية بالمحور السياسي للحوار الوطني، من مناقشات حول أوضاع الأحزاب وقانون الأحزاب السياسية، والدمج والتحالفات الحزبية، والحوكمة المالية والإدارية، ودور لجنة شئون الأحزاب.
فيما، تناقش الجلسة الثانية من الصالون قضية "حرية الرأي والتعبير"، في ضوء ما شهدته جلسة حقوق الإنسان والحريات العامة بالمحور السياسي في الحوار الوطني من مناقشات.

يدير الحوار خلال الصالون؛ النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الجلسة الأولى من الصالون كلا من؛ ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، النائبة مي رشدي، عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية، النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومحمد صلاح خليفة، عضو التنسيقية وعضو مجلس النواب الأسبق، بينما يشارك في الجلسة الثانية من الصالون كلا من؛ محمد سعد عبد الحفيظ، وكيل نقابة الصحفيين، عبد الرازق توفيق، رئيس تحرير جريدة الجمهورية، النائب محمود فيصل القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أسماء عبد الله، عضو التنسيقية.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، حول نتائج ومخرجات جلسات الحوار الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي