عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منها تطبيق حد أدنى للأجور.. قرارات نقابة المهن السينمائية لتحسين ظروف الإنتاج

نقابة المهن السينمائية
نقابة المهن السينمائية

أصدرت نقابة المهن السينمائية اليوم قرارات عديدة لتحسين ظروف الإنتاج ورفع جودة الأعمال الفنية، وجاء ذلك بعد اجتماع عدد من السينمائيين، منهم المخرج يسري نصر الله، والمخرجة مريم أبو عوف، مع أعضاء النقابة والنقيب.

تحيا مصر يرصد تفاصيل قرارات نقابة المهن السينمائية اليوم

قرارات نقابة المهن السينمائية اليوم

وجاءت قرارات نقابة المهن السينمائية كالآتي:

  • تطبيق حد أدنى للأجور وفقًا لقرارات كل شعبة على حدا
  • تطبيق حد أقصى لساعات العمل اليومي ولساعات العمل الإضافي على ألا يزيد عدد ساعات اليوم العادي عن 12 ساعة وإمكانية إضافة ساعتين
  • ربط عدد أيام التصوير المتفق عليها في التعاقدات بالسيناريو الفعلي الذي سيتم تصويره مع الأخذ في الاعتبار عدد مشاهد العمل وعدد أماكن التصوير
  • على الجهات الإنتاجية التأمين الصحي على جميع العاملين بأي عمل سينمائي وتلفزيون مهنيين وعمال طوال مدة التعاقد وذلك من مخاطر المهنة
  • ارجاء كل التعاقدات الخاصة بأعضاء النقابة والمهنيين الحاصلين على تصاريح العمل لمدة 10 أيام من تاريخه حتى تعلن كل شعبة عن شروط التعاقدات الجديدة

وفاة المخرج ماجد نبيه

وسبق وأن أعلنت نقابة المهن السينمائية وفاة المخرج ماجد نبيه وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، دون الكشف عن سبب الوفاة أو تفاصيل خاصة بالجنازة.

وجاءت على الصفحة الرسمية لـ نقابة المهن السينمائية بموقع فيسبوك: نقابة المهن السينمائية تنعي الزميل المخرج/ ماجد نبيه “ يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّك ِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي”، "صدق الله العظيم"

وتابعت: ينعي نقيب السينمائيين والسادة أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية الزميل المخرج/ ماجد نبيه، نشاطركم الأحزان في وفاة المغفور له بإذن الله وبكل الحزن والأسى ندعو له بالرحمة والمغفرة ولأسرته بالصبر والسلوان .

وكشفت موعد العزاء، قائلة: العزاء : غداً الأحد الموافق 20 / 8 / 2023 بمسجد الصباح - آخر شارع الهرم قبل مدينة بيتكو - مشعل.

قرارات نقابة المهن السنمائية

وكانت قد وجهت نقابة المهن السينمائية لوم شديد للشركة المنتجة لفيلم هارلي بطولة النجم محمد رمضان، بسبب استمرار التصوير لمدة 54 ساعة متواصلة، مما أثار ذلك حفيظة العاملين بالحقل السينمائي.

وبناء عليه قررت النقابة لفت نظر السادة فريق عمل الفيلم من أعضاء النقابة بعدم تكرار ذلك، وفي حالة تكرار المخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حفاظًا على الصالح العام لأطراف العملية الإنتاجية.

وجاء نص البيان كالآتي:

 1- توجيه اللوم الشديد للشركة المنتجة والتأكيد على عدم تكرار ذلك مستقبلًا.

 2- لفت نظر السادة فريق عمل الفيلم من أعضاء نقابة المهن السينمائية بعدم تكرار ذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي