عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل الاتحاد الأوروبي يشارك في جلسات الحوار الوطني

الحوار الوطني
الحوار الوطني

يشارك نيكولاس سايمز ممثل الاتحاد الأوروربي في جلسات الحوار الوطني، والتي تناقش، اليوم الثلاثاء، موضوعات مصادر ارتفاع الأسعار وسبل مواجهتها لتقليل العبء على المواطن ضمن مناقشات لجنة التضخم وغلاء الأسعار.

مصادر ارتفاع الأسعار وسبل مواجهتها

كما يناقش المحور الاقتصادي في الحوار الوطني، اليوم الثلاثاء، موضوعات بدائل خفض الدين العام وتعظيم الفائدة من الافتراض الداخلي والخارجي، وأهداف خريطة الصناعة في المديين القصير والمتوسط: الصناعات القائمة والمتعثرة والجديدة.

ضياء رشوان: الحوار وجلساته العامة والمتخصصة مستمر بلا انقطاع خلال الفترة القادمة

وفي وقت سابق، أعلن ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أن الحوار وجلساته العامة والمتخصصة مستمر بلا انقطاع خلال الفترة القادمة، لمناقشة الموضوعات التي لم تناقش بعد، للتوصل للتوصيات والمقترحات المتعلقة بها، لرفعها لرئيس الجمهورية، وذلك بذات الآليات والخطوات المقررة في لائحة الحوار.

 وأضاف رشوان، أن من بين الموضوعات التي ستطرح للحوار خلال الفترة القادمة، تحديات عمل النقابات المهنية، وتعديل تشريعات الحبس الاحتياطي، والتضخم وغلاء الأسعار، والتعليم الجامعي، وقانون الأحزاب السياسية، والتمكين السياسي للشباب، ودعم الرياضة ومراكز الشباب والأندية الرياضية، والعقوبات السالبة للحرية في قضايا النشر والإبداع، وتطوير وتوطين صناعة الدواء في مصر، وغيرها.

تابع موقع تحيا مصر علي