عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخميس المقبل.. عمر خيرت يحيي حفلًا موسيقيًا ضمن مهرجان قلعة صلاح الدين

عمر خيرت _ أرشيفية
عمر خيرت _ أرشيفية

يستعد الموسيقار عمر خيرت لإحياء حفل موسيقي ضمن مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر فعاليات دورته الخميس المقبل.

تحيا مصر يرصد تفاصيل حفل عمر خيرت ضمن مهرجان قلعة صلاح الدين.

تفاصيل حفل عمر خيرت ضمن مهرجان قلعة صلاح الدين

ومن المقرر أن يقدم الموسيقار عمر خيرت عدد من أهم مؤلفاته وهي العرافة والعطور الساحرة ، قضية عم أحمد، وجه القمر، زى الهوا، ضمير أبلة حكمت، البخيل وانا وغيرها، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساءً على مسرح المحكى.

تصريحات عمر خيرت

هذا و كان قال عمر خير خلال لقائه حواره مع الإعلامية أميرة العادلي على قناة الحياة عن مشروع الموسيقى الخالصة: "الحمد لله إن مشروع الموسيقى الخالصة نجح.. ده كان هدفي ووصل للنور بالنسبة للناس.. ده الاتجاه اللي اخدته على عاتقي، كان في ناس مستغربة لأننا شعوب بتهتم بالكلمات مع الأغنية.. وده مش غلط.. الموسيقى الخالصة قالب من القوالب الموسيقية كنا نفتقر إليه لأن الاهتمام كان بالغناء.. الموسيقى الخالصة بتخاطبك وجدان البشر وبتسيب الإنسان لوحده يتخيل ما يحب أن يتخيله.. ما بتحددوش بكلمة".

وتابع: "أي حفلة ببقى حامل الهم وده اللي بيخلي الفنان ينجح إنه يبقى عامل حساب للمستمعين والمشاهدين وإن دايما يبقى عند حسن ظنهم.. مبتكلمش كتير قبل الحفلات وبدعي ربنا طبعا إن الحفلة تعدي على خير، وتفاعل الجمهور حاجة تفرح.. أي فنان بيسعد بلقاء الجمهور وتقبلهم للموسيقى بتاعته، لأنه ده بيظهر قد ايه المشروع نجح".

عمر خيرت يشيد بمدينة العلمين

وأضاف: مدينة العلمين الجديدة مشروع كبير ومفرح من المشاريع التي أقيمت في الفترة الأخيرة، سواء من ناحية الفكرة أو المكان أو المباني الراقية، أو الخيال الذي يمكن أن يخرج من المكان.

وتابع: لأول مرة أقدم حفلة ساعة الغروب وبدون بدلة، وأعجبتني البساطة وحالة الحب بين الناس عندما تتكلم الموسيقى.

تابع موقع تحيا مصر علي