عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرض بمليار دولار.. ماسك لجأ لهذه الشركة للاستحواذ على "تويتر"

إيلون ماسك
إيلون ماسك

كشفت صحيفة Wall Street Journal  بأن الملياردير الأمريكي و الرئيس التنفيذي لشركة "سبيس إكس" إيلون ماسك لجأ إلى شركة صناعة الصواريخ للحصول على قرض بمليار دولار في الوقت الذي كان يستحوذ فيه على شركة التواصل الاجتماعي تويتر التي غيراسمها لاحقا إلى "إكس".

تحيا مصر

 إيلون ماسك اقترض مليار دولار من سبيس أكس 

وذكرت الصحيفة عن وثائق اطلعت عليها أن سبيس إكس وافقت على القرض الذي كان مدعوما ببعض أسهمه فيها في أكتوبر وأن ماسك سحبه بالكامل في نفس الشهر.وفى نوفمبر الماضي، سدد ماسك المليار دولار مع الفوائد للشركة.

وقال التقرير إن ماسك كان لديه ترتيبات مع البنوك للاقتراض مقابل أسهمه في شركاته، بما في ذلك شركة تصنيع السيارات الكهربائية (EV)، بينما عملت شركة SpaceX المملوكة للقطاع الخاص كمقرض له، مضيفًا أن الدفع مقابل تويتر زاد من تعقيد الوضع المالي للمياردير الأمريكي ماسك.

44 مليار دولار للاستحواذ على تويتر

وأبرم ماسك في العام الماضي صفقة بقيمة 44 مليار دولار لتحويل تويتر إلى شركة خاصة واستحوذ على ملكية منصة التواصل الاجتماعي بإقالة كبار المسؤولين التنفيذيين على الفور.

وذكرت الصحيفة نقلا عن ملف لدى لجنة الاتصالات الفيدرالية إن ماسك هو أكبر مساهم في سبيس إكس بحصة تبلغ 42 في المائة وأشارت الصحيفة نقلاً عن وثائق إن شركة سبيس إكس كان لديها 4.7 مليار دولار نقدا وأوراق مالية في نهاية العام الماضي.

وباع ماسك جزءًا كبيرًا من أسهمه في “تسلا” في عام 2022، قبل وبعد صفقة تويتر، ليصل إجمالي مبيعاته إلى حوالي 40 مليار دولار، مما أحبط المستثمرين في شركة تصنيع السيارات الكهربائية.

في أبريل 2023، كشفت تسلا أنها شددت القواعد بشكل أكبر حول استخدام ماسك لحصته في الشركة لاقتراض الأموال، وفقًا لتقرير وول ستريت

تابع موقع تحيا مصر علي