عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«دأب لا ينقطع وعمل لا يتوقف».. أدوار متنوعة وإفادات قيمة لكوادر تنسيقية الأحزاب والسياسيين

تحيا مصر

مشاركات شديدة الأهمية بالحوار الوطني في كافة اللجان النوعية

صالونات سياسية واقتصادية ومجتمعية لتمكين رؤى الشباب

أطروحات وأفكار مغايرة تثير التفاؤل بشأن الجمهورية الجديدة

 

شعلة نشاط هائلة يرفعها ويعلي من قدرها وقيمتها، قيادات وكوادر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حيث صالونات سياسية رائدة ومشاركات قيمة بالحوار الوطني، يضافوا إلى رصيد هائل من العمل البرلماني والحزبي والسياسي والتشريعي والخدمي، لصالح رفعة الدولة المصرية وإفادة الموطنين.

يرصد موقع تحيا مصر الجهود الهائلة لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والتي كان آخرها تنظيم صالون نقاشي حول قضايا المحور الاقتصادي في الحوار الوطني، شهد نقاشات حول قضية «التضخم وغلاء الأسعار لتقليل العبء على المواطنين، وما اتخذته الدولة المصرية من إجراءات لمواجهة ارتفاع الأسعار».

منصة وطنية لدفع العمل السياسي والحزبي

تعد تنسيقية شباب الأحزاب منصة تعمل على دفع العمل الوطني في البلدان التي تتبع نظام الأحزاب السياسية. تهدف هذه التنسيقية إلى تمكين الشباب من المشاركة الفاعلة في العملية السياسية وتعزيز دورهم في صنع القرارات وتشكيل مستقبل بلدهم، حيث تقوم شباب الأحزاب بالدفع بجيل من فرسان العمل السياسي والخدمي والتنفيذي، حيث يسعون جميعًا إلى تحقيق أهدافهم من خلال تعزيز قيم الديمقراطية والحوار السياسي.

يؤمن أعضاء هذه التنسيقية بأهمية المشاركة الشبابية في صنع القرارات وتشكيل سياسات المستقبل، ويركزون على تطوير مهاراتهم القيادية والتواصلية لتحقيق ذلك، ومن اجل ذلك انطلقوا لتنظيم الصالونات التي مضت خلال الساعات الماضية نحو مناقشة خريطة الصناعة في المديين القصير والمتوسط، وكذلك تبادل الرؤى حول المشروعات الصغيرة، والسياسات المطلوبة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الصناعات ذات التقنية العالية.

ويساعد كوادر التنسيقية في الوقت الحالي على إنجاح حاضنة بحجم الحوار الوطني، حيث يدفعون بإفاداتهم القيمة، أمثال النائب محمود القط، وتصريحه التاريخي: حرية الفكر والرأي هي التزام دستوري وإنساني، مشيرًا إلى أن القانون يقوم تنظيم آلياتها وأدواتها، وأكد أن الحرية غير المنظمة هي فوضى ولا أحد يستطيع أن يعيش في فوضى، مشيرًا إلى أن قمة الحفاظ على حرية التعبير هو أن يكون لها قوانين منظمة حتى لا تتحول هذه الحرية إلى انتهازية أو إلى تعدي على حقوق الغير.

اعتماد أساسي على الكوادر الشابة

يعتبر الشباب عمودًا فقريًا لأي دولة، ولذلك يجب أن يكون لهم صوتًا قويًا في صنع القرارات السياسية. تعمل هذه التنسيقية على توفير المنصات والفرص التي تمكن الشباب من التعبير عن آرائهم وتقديم اقتراحاتهم والمشاركة في صنع السياسات.

سيطر على فرسان التنسيقية رغبة جادة في تحمل المسئولية الوطنية بتجرد ولجعل أصوات الشباب مسموعة وحاضرة في صنع القرار السياسي، ومعاونة المواطنين في تأدية كافة مطالبهم تحت القبة، وفي المحافظات والمدن والمقرات الحزبية والسياسية المختلفة، وبالإضافة إلى ذلك، فإن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تعد أيضًا مصدرًا هامًا لتمثيل صوت الشباب في العملية السياسية. فقد قامت التنسيقية بتمثيل صوت الشباب في عدد من المؤتمرات والفعاليات، وقدمت مقترحات وأفكار جديدة لتحسين العملية السياسية.

بالإضافة إلى ذلك، سعت تنسيقية شباب الأحزاب إلى تعزيز قيم الديمقراطية والحوار السياسي. يؤمن أعضاء هذه التنسيقية بأهمية التفاوض والحوار في حل المشكلات واتخاذ القرارات السياسية. يعتبرون أن التواصل المستمر والفعّال بين جميع أطراف المجتمع السياسي هو أساس لتحقيق التغيير والتطور.

أدوار هامة داخل المشهد السياسي والحزبي

تعد تنسيقية شباب الأحزاب أحد المنصات التي تدعم المشاركة الشبابية في العمل السياسي، وتعزز دور الشباب في تحقيق التغيير والتطور. من خلال توفير المنصات والفرص المناسبة، يمكن للشباب أن يتعلموا ويتطوروا في مجال السياسة والقيادة، وبالتالي يصبحوا قادة مستقبليين قادرين على تحقيق التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم.

وقد برهنت التنسيقية على أن سر النجاح يمكن أن يتلخص في وجود مجموعة من الأطياف السياسية المتباينة التي تجمعهم قواسم مشتركة متمثلة في إعلاء الصالح الوطني، حيث حققت التنسيقية التكامل والتلاحم بين شباب الأحزاب والسياسيين في مصر، وذلك من خلال ترسيخ تجربة جديدة في ممارسة العمل العام خلف مشروع وطني شديد الإخلاص للوطن والمواطن.

نجحت التنسيقية في تعزيز التواصل بين الشباب والسياسيين في مصر. فقد عملت على توفير منصات وفرص للحوار والتبادل الثقافي والسياسي بين الشباب والقادة السياسيين. وذلك من خلال تنظيم ندوات وورش عمل وفعاليات تجمع بين الشباب والسياسيين لمناقشة قضايا مختلفة تهم المجتمع المصري. وبفضل هذه المبادرات، تم تعزيز التواصل والتفاهم بين الشباب والسياسيين، مما ساهم في تعزيز دور الشباب في صنع القرار السياسي.

تعزيز صناعة القرارات السياسية لصالح الوطن

استطاعت التنسيقية استثمار المساحات المشتركة بشكل جيد لإرساء دعائم الدولة المصرية وإعلاء مصالحها. فقد عملت على توجيه الجهود والمبادرات نحو تحقيق أهداف الدولة وتعزيز قدرتها على التأثير في الساحة السياسية. وذلك من خلال تنظيم حملات توعية وتثقيف سياسي، وتشجيع المشاركة السياسية الفاعلة للشباب والمجتمع المدني. وبفضل هذه الجهود، تم تعزيز دور الدولة المصرية في صنع القرارات السياسية وتحقيق مصالحها بشكل أفضل.

حقق فرسان تنسيقية الأحزاب أمجاد سياسية ووطنية، تحت مظلة جامعة وسط انتماءات متباينة، حيث تضم قيادات شابة واعية من أحزاب الإصلاح والتنمية والحرية والمصريين الأحرار وحماة الوطن والإصلاح والنهضة والشعب الجمهوري والمؤتمر ومستقبل الوطن والجيل والمحافطين والنور ومصر بلدي والحركة الوطنية المصرية والمصري الديمقراطي الاجتماعي والوفد، يهدفون جميعا إلى تحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع.

تابع موقع تحيا مصر علي