عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب جرائم إلكترونية.. أمريكا تفرض عقوبات على 11 شخص روسي

تحيا مصر

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الخميس، فرض عقوبات على 11 روسيا فى تهم تتعلق بجرائم إلكترونية، ويأتي هذا ضمن حرب العقوبات التى تشنها الدول الغربية بقيادة أمريكا ضد روسيا رداً على العملية العسكرية فى أوكرانيا، وذلك بهدف الضغط على موسكو لوقف الحرب المشتعلة منذ 24 فبراير 2022.

تحيا مصر

أمريكا تفرض عقوبات على روسيا

وفى أغسطس الماضي، أعلنت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد، فرض عقوبات على مسؤولين وكيانات روسية على خلفية ما تصفه منظمات حقوقية، بأنه نقل قسري لآلاف الأطفال الأوكرانيين منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

كما أعلنت الخزانة الأميركية، في منتصف الشهر ذاته، فرض عقوبات على 3 كيانات تتهمها بأنها على صلة بصفقات أسلحة بين كوريا الشمالية وروسيا.

وفى سياق آخر، حذرت روسيا الولايات المتحدة الأمريكية عن عزمها على تزويد أوكرانيا ذخائر تحتوي على اليورانيوم المنضب قادرة على اختراق المدرعات الثقيلة، مشدداً على خطورة هذه الذخائر ومايترتب عليها من مشاكل صحية كارثية، وتأتي هذه المساعدات العسكرية الأمريكية الجديدة لأوكرانيا بعد زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لكييف بشكل غير علني، كما جاءت زيارة بلينكن بعد أيام من إقالة وزير الدفاع الأوكراني.

روسيا: أمريكا ستتحمل مسؤولية تزويد أوكرانيا ذخائر اليورانيوم المنضب

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن:" استخدام هذه الأسلحة في الماضي أدى إلى زيادة جامحة في الإصابات بالسرطان"، محذراً أن هذا نبأ سيء جدا سوف تتحمل الولايات المتحدة مسؤوليته.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) قد أعلنت أمس الأربعاء، عن حزمة مساعدات أمنية جديدة لأوكرانيا تصل قيمتها إلى 175 مليون دولار وتشمل ذخائر اليورانيوم المنضب من أجل دبابات أبرامز.

ويشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي ترسل فيها الولايات المتحدة الذخائر الخارقة للدروع  إلى أوكرانيا.

ويستخدم اليورانيوم المنضب في الذخيرة المصممة لاختراق الصفائح المدرعة لأنها تصبح أكثر حدة عند الاصطدام بالهدف. وهو "أقل إشعاعًا بكثير من اليورانيوم الطبيعي"، وفقًا للوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة.

واليورانيوم المنضب مثير للجدل بسبب ارتباطه بمشكلات صحية مثل السرطان وعيوب خلقية في صراعات سابقة، رغم أنه لم يثبت بشكل قاطع أن هذه الذخائر هي السبب في ذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي