عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باحث سياسي يطالب بدورات تدريبية وتثقيفية لشباب الصعيد حول أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة

إبراهيم فتوح
إبراهيم فتوح

قال إبراهيم فتوح الباحث السياسي، إن الحوار الوطني فرصة مهمة للتوافق والوصول إلي حلول لبعض المشكلات، موضحا "جميعا نتطلع إلى مخرجاته بشغف وتفاؤل، وأن اجراء الحوار الوطني جعل مصر تشهد حاليا مرحلة مهمة في تاريخها السياسي حيث يأتي هذا الحوار الوطني في ظل تحديات كبيرة تواجه البلاد، وتتطلب هذه التحديات تعاونا وتضافر جهود جميع القوى الوطنية.

 إبراهيم فتوح: الحوار الوطني فرصة مهمة للتوافق والوصول إلي حلول لبعض المشكلات

وأكد "فتوح" أن  الدعوة للحوار الوطني خطوة عظيمة لتعزيز الديمقراطية في البلاد من خلال مشاركة جميع الفئات للوصول الي توصيات تحقق مصالح الشعب.

ولفت إلي أن مصر شهدت  تحولاً هاماً في ملف تأهيل وتمكين الشباب تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث  تم تكريس الكثير من الجهود لتمكين الشباب وتهيئة البيئة المناسبة لتحقيق طموحاتهم وتطوير مهاراتهم، مضيفا:" ولكن مازال هناك مشكلات تتعلق بالمساواة وتكافؤ الفرص فى المحافظات والمناطق الجغرافية المختلفة خاصة فى الفرص التدريبية والتأهيلية الحكومية.

واقترح أن تلزم الحكومة الجهات التي تقدم فرص تدريبية من الحكومة وغيرها أن تقوم بتوفير هذه التدريبات في محافظات الصعيد حتي لو في مقرات الجامعات لتحقيق أكبر فائدة وتأهيل أكبر عدد من الشباب حتى تتساوي فرصهم في المنافسة في سوق العمل.

ضرورة وجود فرص تدريبية لتأهيل وتوعية الشباب فى محافظات الصعيد

كما شدد على ضرورة وجود فرص تدريبية لتأهيل وتوعية الشباب فى محافظات الصعيد بأهمية الاستحقاق الدستوري المقبل وهو انتخابات الرئاسة المقرر لها 2024، وذلك حتى يقوم أبناء هذه المحافظات  بالمشاركة الصحيحة في الانتخابات الرئاسية المقبلة أو أي من الانتخابات سواء البرلمان أو المحليات ، مثمنا الدور الذي تقوم به تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بصفتها كيان ملم بجميع الفئات السياسية سواء مؤيدين أو معارضين مما جعل لهم ثقة عند الشعب وهذا سيسهل مهمة تأهيل الشباب في هذه المحافظات سياسيا بشكل صحيح.

تابع موقع تحيا مصر علي