عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التجمع لـ تحيا مصر: لم نعلن موقفنا من الانتخابات الرئاسية لعدم وجود مرشحين رسميين.. والحزب ضد أي مرشح يرحب بعودة الإخوان

 النائب أحمد بلال
النائب أحمد بلال البرلسي

قال النائب أحمد بلال البرلسي عضو مجلس النواب عن حزب التجمع، أنه حتى الآن الحزب لم يعلن موقفه من الانتخابات الرئاسية القادمة 2024،  لأنه لم يفتح باب الترشح بعد وبالتالي لا يوجد أمامنا مرشحين رسميين حتى نقرر دعمنا لمرشح رئاسي، معقبا:" موقفنا من الانتخابات الرئاسية لم يتحدد بعد و نحن في انتظار إعلان الترشح الرسمي والإعلان عن المرشحين الرسميين ووقتها سنعلن موقفنا من الانتخابات الرئاسية القادمة".

 نائب التجمع لـ تحيا مصر: الحزب لم يعلن موقفه من الانتخابات الرئاسية القادمة 2024

وعن التصريحات منسوبة لحملة المشرح المحتمل أحمد طنطاوي حول الترحيب بجماعة الإخوان، أفاد: حزب التجمع ضد كل من يتحالف مع جماعة الإخوان الإرهابية وكل من يعلن استعداده للتعاون مع جماعة الإخوان وكل من يعتبر نفسه قنطرة لإعادة الإخوان مرة آخرى إلى المشهد السياسي في مصر، هذه صفحة وانطوت في تاريخ مصر فهذه الصفحة دفع ثمنها دماء الشعب المصري وجيشنا وبالتالي لا يجب أن نعود مرة آخرى.

وتابع عضو مجلس النواب عن حزب التجمع: فنحن ليس أمام فصيل وطني كي نعيده إلى  المشهد السياسي مرة آخرى نحن أمام جماعة خائنة تآمرت على الوطن والشعب والجيش، فضلا عن أنها جزء من تنظيم دولي وليس تنظيم وطني، وبالتالي من يسعى إلى عودة هذا التنظيم الدولي لمصر نختلف معه.

واستكمل البرلسي: نحن في حزب التجمع نختلف مع قوي سياسية كثيرة داخل الوطن لكننا في النهاية نحن أمام تنظيمات سياسية وطنية وفي النهاية تحت العلم المصري وعلى أرض الوطن ولا يوجد أحد  جزء من تنظيم دولي وبالتالي هنا الاختلاف مقبول ومسموح ومحبذ لأن الاختلاف يجعلنا نخرج ما عندنا من أجل مصر، معقبا:" لكن نختلف مع كل من يرحب  بوجود تنظيم دولي في مصر".

النائب أحمد البرلسي: أي مرشح  يعلن استعداده للتعاون مع جماعة الإخوان  أو ترحيبه بها سنكون ضده

وأردف عضو مجلس النواب عن حزب التجمع:  جماعة الإخوان الإرهابية تجربتهم كانت قائمة على  جملة "من ليس معنا فهو ضدنا"، موضحا أن  أي مرشح  يعلن استعداده للتعاون مع جماعة الإخوان  أو ترحيبه بها سنكون ضده".

تابع موقع تحيا مصر علي