عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ظبط ساعتك واعرف مواعيد شغلك.. موعد عودة التوقيت الشتوى وإلغاء الصيفي رسميا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عودة التوقيت الشتوي وإلغاء الصيفي.. حيث يترقب العديد من المواطنين موعد تغير الساعة والذى يعنى إلغاء التوقيت الصيفي وعودة التوقيت الشتوي مما يؤدى إلى تأخير الساعة 60 دقيقة حسب الموعد المحدد لإنهاء فترة التوقيت الصيفي والذى مدته 6 شهور حسب ما اعلن عنه رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولى.

تحيا مصر 

موعد إلغاء التوقيت الصيفي

حيث أكد مجلس الوزراء أن التوقيت الصيفي العمل به سيستمر حتى يوم الخميس، الموافق 26 أكتوبر المقبل، وذلك الساعة 23:59، ويقوم المواطنون إلى تأخير الساعة 60 دقيقة فى التوقيت الشتوي.

العمل بالتوقيت الصيفي 

وجدير بالذكر أنه بدأ العمل بالتوقيت الصيفي، وذلك بعد موافقة الحكومة مؤخرًا على مشروع قانون في شأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي، اعتبارًا من يوم الجمعة الأخير من أبريل وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من أكتوبر من كل عام ميلادي.

مواعيد فتح وغلق المحال والمولات التجارية

وجاءت مواعيد فتح وغلق المحال والمولات التجارية وفق التوقيت الصيفي بالمحافظات من السابعة صباحا وتغلق الحادية عشر مساء مع مد مواعيد عمل المحال لمدة ساعة أيام الإجازات والجمعة والخميس من كل أسبوع لتلبية احتياجات المواطنين، مع استثناء محال البقالة والسوبر ماركت والصيدليات وأسواق ومحلات الخضار والفاكهة من مواعيد غلق المحلات.

وفيما يتعلق بمواعيد عمل وغلق المحال والكافيهات والمطاعم في المحافظات الساحلية والسياحية فهي وفق القرار الوزاري يمكن تعديلها من خلال اللجنة العليا لتراخيص المحال بالتعاون مع وزير السياحة بناء على اقتراح من المحافظ أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة. 

مواعيد الورش في الصيف

أما مواعيد فتح وغلق الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية حسب التوقيت الصيفي فهي تنطلق من الثامنة صباحا حتى السابعة مساء لمراعاة السكان وعدم الإزعاج، باستثناء الورش ومحطات الوقود على الطرق الرئيسية التي تقدم خدمات عاجلة للمواطنين.

مواعيد المطاعم والكافيهات 

وفيما يتعلق بمواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات والبازارات وفقا التوقيت الصيفي فهي تعمل يوميا من الساعة الخامسة صباحًا ويتم غلقها الواحدة صباحًا حسب المواعيد الصيفية للمحلات مع اتاحة الفرصة لخدمات الدليفري بالعمل 24 ساعة بالكافيهات والمطاعم لخدمة المواطنين

تابع موقع تحيا مصر علي