عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الموسيقار محمد رحيم يوصي بمشروع مؤسسة مصرية لحفظ الملكية الفكرية

تحيا مصر

أعرب الموسيقار محمد رحيم، عن سعادته بالدعوة لحضور جلسة لجنة الثقافة والهوية الوطنية حول ملف الصناعات الثقافية بين الواقع المأمول:المسرح والموسيقى والغناء ، متابعا انه درس وتعلم الموسيقي فى المدرسة.

الموسيقار محمد رحيم يوصي بمشروع مؤسسة مصرية لحفظ الملكية الفكرية

وأضاف أنه كان حدد هدفه فى الجامعة، مشيرا إلى أن  اول لحن قام به كان للفنان عمرو دياب ، ثم بعدها الفنان  محمد فؤاد .

جاء ذلك فى كلمته بالجلسة الثانية بلجنة الثقافة والهوية الوطنية حول ملف الصناعات الثقافية بين الواقع المأمول :المسرح والموسيقى والغناء.

وتابع رحيم : "اول ما دخلنا سوق المنافسة طورت من نفسيودرست وتابعت التقنيات الجديدة، مؤكدا انه لابد الاهتمام بالإنترنت لأن الملايين يتابعوه.

واشار الى الاغانى المصرية موجودة فى كل مكان خارج مصر جديد وقديم،  مشيرا الى هناك مشكلة ان مصر لم تأخذ حقوقها.

اووصى رحيم بمشروع مهم وهو مشروع مؤسسة مصرية لحفظ الملكية الفكرية.

الموسيقار محمد رحيم يوصي يطالب بتنشأت عازفين مصريين 

وطالب بتنشأت عازفين مصريين ، ولابد من الاهتمام باقسام الموسيقي بالجامعات المصرية، ولابد أن نهتم بها حتى نعرف نخاطب العالم لأنها هى اللغة الجديدة ..

وانطلقت اليوم ، جلسات الأسبوع السادس للمحور المجتمعى بالحوار الوطني، حيث تتضمن جلسة لجنة الثقافة والهوية الوطنية، حول الصناعات الثقافية بين الواقع والمأمول، السينما والدراما التليفزيونية، وأخرى حول الصناعات الثقافية بين الواقع والمأمول، المسرح والموسيقى والغناء، وبالتوازى معها تعقد لجنة الشباب، جلستين بعنوان التمكين السياسى للشباب، ودعم الاتحادات والأنشطة الطلابية.

وتأتى الجلسات النقاشية، بعد أسبوعين على إعلان إدارة الحوار الخروج بأولى توصيات المرحلة الأولى للحوار ورفعها ورفعها للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني توافق على عقد الجلسات بشكل أساسي أيام الأحد، والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، ويخصص لكل محور من محاور الحوار الوطني الثلاثة "السياسي - الاقتصادي - الاجتماعي" يوم من الأيام المشار إليها، ويمكن عقد حتى أربع جلسات في اليوم الواحد، لكل جلسة ثلاث ساعات.

تابع موقع تحيا مصر علي