عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعرض عن التجريب.. محمود حميدة يفاجيء الحضور في ختام القاهرة للمسرح التجريبي

محمود حميدة
محمود حميدة

أقيم منذ قليل حفل ختام وتوزيع جوائز مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الثلاثين في دار الأوبرا المصرية، وبرئاسة الدكتور سامح مهران.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير حضور محمود حميدة حفل ختام مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي 

محمود حميدة في حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي

وبدأ حفل ختام مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، وبعدها فقرة فنية قصيرة عبارة عن مسرحية صغيرة من بطولة النجم الكبير محمود حميدة، عن التجريب في المسرح، وأهمية التجريب في تقدم الخبرات الإنسانية بشكل عام.

 وجاء اختيار "حميدة" باعتباره ابنًا من أبناء المسرح المصري، وواحدا من أبرز نجوم الفن المصري في العقود الأخيرة.

لا يتوفر وصف.
محمود حميدة

حفل ختام مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

وتم عرض فيلم قصير عن فعاليات الدورة الثلاثين لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، وأهم الفعاليات التي أقيمت على هامش الدورة هذا العام، والتي ضمت عروضا من 19 دولة عربية وأجنبية بالإضافة إلى مصر، و8 جلسات وموائد مستديرة، بالإضافة إلى 6 إصدارات في فنون المسرح المختلفة.

لا يتوفر وصف.
محمود حميدة

أبرز الحضور لـ مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

وشهد حفل ختام مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي حضور الشاب الذي يدعى رسام الريس، وذلك بعدما قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإمضاء على الرسمة الخاصة به، وظهر هذا الشاب حاملا صورته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وبجانبها صورة الرسمة التي رسمها للرئيس السيسي، كما وشهد حفل الختام أيضا استقبال وفد إماراتي ولباني لحضور الحفل.

لا يتوفر وصف.
محمود حميدة

مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في تقديم ومناقشة العروض المسرحية التجريبية حول العالم، ويهدف المهرجان إلى خلق حالة من التواصل والحوار بين مختلف الجماعات المهتمة بالمسرح، إضافة إلى تعريف الجمهور في مصر والمنطقة العربية باختلاف وتفرد الأعمال التجريبية واختبارها وتذوقها، الى جانب إتاحة نافذة يطل منها المسرحيون حول العالم على أحدث تطورات المشهد المسرحي في مصر والبلاد العربية وتبادل الأفكار والخبرات فيما بينهم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي