عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متخطيًا الأسطورة بيليه.. نيمار أصبح الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل

تحيا مصر

يواصل اللاعب نيمار دا سيلفا نجم نادي الهلال السعودي، نجاحه مع منتخب البرازيل، بعدما سجل ثنائية وساهم بفوز منتخب بلاده بفوز كبير على منتخب بوليفار، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقد أزاح نيمار مواطنه الأسطورة بيليه من صدارة الأكثر تسجيلًا لمنتخب البرازيل في التاريخ، حيث يتربع على رأس القائمة بـ 79 هدفا، بفارق هدفين فقط عن اللاعب الراحل.

وبعد 60 عاما من صدارة بيليه على عرش اللاعبين الأكثر تسجيلًا لمنتخب البرازيل، حيث احتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالإنجاز التاريخي الذي حققه اللاعب نيمار دا سيلفا.

كيف سجل نيمار رقم تاريخي مع البرازيل.

وقد شارك نيمار لأول مرة مع منتخب البرازيل في أول لقاء بعد بطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، حيث لعب 28 دقيقة فقط، وساهم في أولى أهدافه الدولية في الفوز على الولايات المتحدة الأمريكية في نيو جيرسي.

وأصبح نيمار دا سيلفا أصغر لاعب يسجل لمنتخب "السامبا" أكثر من 3 أهداف خلال لقاء واحد، عند مواجهة البرازيل أمام اليابان بـ "سوبر هاتريك".

وأصبحت شباك المنتخب الياباني هي المفضلة بالنسبة للاعب نيمار، حيث خاض أمامهم 5 مباريات سجل خلالهما 9 أهداف، ويأتي بعده منتخب بيرو بـ  6 أهداف، والمنتخب الأمريكي بـ 5 أهداف.

وعلى صعيد البطولة الأغلى في تاريخ كرة القدم، خاض نيمار دا سيلفا 13 مباراة في بطولة كأس العالم سجل خلالهما 8 أهداف، حيث أصبح في المركز السادس بقائمة أكثر اللاعبين لمنتخب البرازيل تسجيلًا في المونديال.

لكن مسيرة نيمار مع البرازيل لم تكتمل، في ظل عدم تحقيقه أي لقب مع المنتخب الأول، حيث فشل في تحقيق كأس العالم أو كوبا أمريكا في تاريخه، لكنه حقق بطولة كأس القارات عام 2013، وحصل على الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن 2012 مع منتخب السامبا.

وحسب بيان الـ"فيفا" الذي صٌدر أمس، أن نيمار أصبح الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل بـ 79 هدفا، ويأتي بيليه بـ 77 هدفا، وسجل رونالدو 62 هدفا، وروماريو بعدد 55 هدفا، ويأتي في المركز الخامس زيكو بعدما سجل 48 هدفًا.

تابع موقع تحيا مصر علي