عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الإصلاح والنهضة: أحمد طنطاوي يكتب على نفسه الانتحار السياسي بسبب الإخوان

أحمد طنطاوي
أحمد طنطاوي

قال هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن دعم أي مرشح في الانتخابات الرئاسية، خيانة لشهداء هذا الوطن، الذين سقطوا نتيجة الجرائم ووقائع الإرهاب التي حدثت، إبان ثورة 30 يونيو، مشيرًا إلى أن من يرحب بالإخوان يوصف بالخيانة والانتحار السياسي.

رئيس حزب الإصلاح والنهضة: أحمد طنطاوي يكتب على نفسه الانتحار السياسي بسبب الإخوان

وأضاف "عبد العزيز"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن من يدعم الإخوان خارج شرعية 30 يونيو، ومن هم خارج شرعية تلك الثورة، لن يسمح لهم الشعب المصري بالتواجد، موضحًا أن ثورة 30 يونيو أنهت ما يسمى جماعة الإخوان.

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إلى أن قبول جماعة الإخوان والتعاون معها بشكل مباشر أو غير مباشر، يعني خروج على الدستور المصري والقانون أيضًا، الذي يصنف تلك الجماعة بأنها جماعة محظورة.

وأكد الدكتور هشام عبد العزيز أن المناداه بعودة جماعة الأخوان للمشهد السياسى يستهدف الرجوع بمصر لإجواء الخيانة والعمالة والحرب الأهلية.

حمدين صباحي يرفض دعمه لاي مرشح يدعم الاخوان

كان قد صرح حمدين صباحي ردا علي موقفه من الانتخابات الرئاسية انه على الرغم من اختلافه مع النظام الحاكم وسياساته وبالتالي فسوف يدعم اي وجه سياسي مخضرم ينتمي للحركة المدنية او للمعارضة بشكل عام على ان تتوافر فيه الشروط الموضوعية التي يجب ان تتوفر فيمن يتصدي لموقع المسئولية وبكل تأكيد يجب ان يكون هذا الوجه ليس من الوجوه المحسوبة علي جماعة الاخوان المسلمين او يتلقي تأييدا او دعما منها لاننا في خصومة معها.

وأوضح أن الحركة المدنية لم تناقش بعد موقفها من دعم مرشح بعينه لان هناك اكثر من شخص ينتمي لها ينتوي الترشح واذا اقدم اكثر من مرشح ينتمي لها اتوقع اننا سندعمهم جميعا مع احتفاظ كل كيان مؤسس للحركة في حقه في دعم مرشح بعينه ينتمي لهذا الكيان.

تابع موقع تحيا مصر علي