عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فان دايك: أعتذرت بشدة لحكم مباراة نيوكاسل وأتقبل العقوبة تمامًا

فان دايك
فان دايك

تحدث النجم الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع فريق ليفربول، عن العقوبة التي أعلنها الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مساء أمس الجمعة، بإيقافه مباراة أخرى وغرامة تقدر بـ 100 ألف جنيه إسترليني.

تعليق فان دايك عن عقوبة الاتحاد الإنجليزي

وقال فيرجيل فان دايك في بيان رسمي صباح اليوم السبت، "أتقبل قرار العقوبة تمامًا، لقد تعرضت لأول بطاقة حمراء لي في مسيرتي مع ليفربول، وامتلكتني حالة من الإحباط وجعلتني أفعل ما فعلته في المباراة".

وأتم فان دايك قائلًا، "اعتذرت إلى طاقم التحكيم بشدة بعد المباراة على ما بدر مني، وأعلن تحملي للمسئولية كاملة، لكن حان الوقت للمضي قدمًا".

وبذلك يغيب فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول عن المباراة القادمة أمام وولفرهامبتون في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي ستنطلق مساء يوم السبت الموافق 16 سبتمبر الجاري، بعد غيابه أمام أستون فيلا في اللقاء الماضي.

بيان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

وجاء قرار الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بإيقاف اللاعب الهولندي فيرجيل فان دايك بإيقافه مباراة إضافية، بسبب تصرفه بشكل غير لائق مع استخدامه بكلمات مسيئة تجاه حكم اللقاء، وذلك بعد طرده في مباراة ليفربول ونيوكاسل في بطولة "البريميرليج".

وقد أصدر الاتحاد الإنجليزي بيانًا بشأن إيقاف مدافع الريدز قائلًا، "تم إيقاف فان دايك مباراة واحدة أخرى مع غرامة قيمتها 100 ألف جنيه إسترليني، بعدما خرق قواعد الدوري الإنجليزي خلال لقاء ليفربول ونيوكاسل يونايتد في المباراة التي جمعتهما يوم 27 أغسطس الماضي".

وأكمل الاتحاد الإنجليزي في بيانه، "لقد اعترف المدافع فيرجيل فان دايك بتصرفه الغير لائق، واستخدم كلمات مسيئة تجاه حكم اللقاء، عقب تعرضه للطرد المباشر في الدقيقة 28 من عمر اللقاء، وتم فرض العقوبات من قبل لجنة تنظيمية".

فان دايك وحديثه عن صلاح

وقد أعرب فيرجيل فان دايك عن سعادته بالجناح المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، بعد مواصلته لتحطيم الأرقام القياسية مع الريدز.

وقال المدافع الهولندي، "أرقام صلاح توضح إنه يصنع التاريخ في ليفربول، ولا اعتقد أن أحد يمكنه تحقيق ذلك، وأؤكد أن صلاح أحد أعظم لاعبي كرة القدم عبر التاريخ".

تابع موقع تحيا مصر علي