عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس زراعة البرلمان: الفلاح المصري يقوم بدور وطنى لتوفير الأمن الغذائي.. والدولة تستهدف تحسين معيشته

النائب هشام الحصرى
النائب هشام الحصرى

قال النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن الفلاح المصري يعيش حاليًا أفضل عصوره، نظرًا لما تقدمه الدولة له من اهتمام وخدمات وتيسيرات، خلال الفترة الأخيرة.

تحيا مصر

عيد الفلاح المصري

وأضاف الحصرى في تصريحات له اليوم بمناسبة عيد الفلاح المصري، يحسب للرئيس عبد الفتاح السيسي، اهتمامه بقضايا الفلاح وقطاع الزراعة  بشكل عام، حيث لم يعد يعاني الفلاح حاليًا من أزمات نقص الأسمدة وكذلك بوار الأراضي التى لا تصل إليها مياه الرى، وكذلك مشكلة انخفاض أسعار المحاصيل وتكبده خسائر كبيرة في نهاية كل محصول، بالإضافة علي عدم وجود رعاية اجتماعية وصحية له.

الفلاح يتمتع بتأمين صحى واجتماعي 

وأوضح الحصرى، أن تلك المشكلات انتهت في ظل توجيهات الرئيس السيسي، وأصبح الفلاح يتمتع بتأمين صحى واجتماعي ويضمن تحقيق هامش ربح مناسب من المحاصيل، بالإضافة إلى تحسين معيشته الاجتماعية بالقرى وتوفير كافة الخدمات له حيث أصبح عديد من القرى لا يختلف كثيرًا عن المدينة فيما يتعلق بمستوى الخدمات، وذلك بفضل مشروعات مبادرة حياة كريمة التى تستهدف نقلة حضارية غير مسبوقة قي مصر.
ووجه الحصرى التهنئة للفلاح المصرى في يوم عيد الفلاح اليوم ٩ سبتمبر، مشيدًا بدوره الوطنى الذى لا يقل عن دور الجندى في المعركة.

توفير الأمن الغذائي للمواطنين

وتابع:" الفلاح المصري يستحق النحية والتقدير منا جمبعًا، فهو كان  يقوم بدوره علي أكمل وجه في فترات الأزمات السابقة مثل فترة أزمة فيروس كورونا وكذلك أيام الثورة في يناير ٢٠١١ وعدم الاستقرار الأمنى، ولم يتخلي عن دوره نهائيًا، وهو ما ساعد البلاد في توفير الأمن الغذائي للمواطنين خلال تلك الأزمات.

تابع موقع تحيا مصر علي