عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ولاء التمامى :عيد الفلاح يوم وطني والزراعة المصرية تشهد نقلة هائلة

النائبة ولاء التمامى
النائبة ولاء التمامى

أكدت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب ،أن ما حظى به الفلاح المصري طوال السنوات الماضية،غير مسبوق تمامًا، فهو يحظى بالدعم على كافة المستويات تقديرا لدوره، ووسط رؤية متكاملة للنهوض بالزراعة والتوسع في الأراضي الزراعية تتبناها الدولة المصرية.

تحيا مصر 

ونوهت التمامى فى تصريحات صحفية لها اليوم ،أن الفلاح المصري يحظى باهتمام كبير من الدولة المصرية. كما أن الدولة تبنت عدد من المبادرات والمشروعات القومية في قطاعى الزراعة والرى والتى من شأنها تسهيل مهام الفلاح وتوفير مستلزمات الزراعة والدعم اللازم له، لمساعدته في القيام بدوره في الزراعة، وشراء المحاصيل منه بأسعار مناسبة ليحقق هامش ربح جيد، وتسهيل حصوله علي القروض الميسرة وغيرها من الخدمات. قائلة: إن عيد الفلاح، الذي يصادف اليوم 9 سبتمبر عيدا وطنيا بكل معاني الكلمة والتقدير التام له، والزراعة شهدت نقلة كبرى بشهادة ملايين المصريين.

الفترة الماضية شهدت مبادرة حياة كريمة التى تستهدف تحسين الخدمات بكافة القرى والريف المصرى

وقالت عضو مجلس النواب، إن الفترة الماضية شهدت مبادرة حياة كريمة التى تستهدف تحسين الخدمات بكافة القرى والريف المصرى بتكلفة تصل إلي ٨٠٠ مليار جنيه.

المشروع القومى لتبطين الترع وتحديث منظومة الرى


كما شهدت المشروع القومى لتبطين الترع وتحديث منظومة الرى،ما أدى إلي تسهيل وصول المياه لكافة الأراضى. علاوة على تحديد أسعار للسلع مثل القمح  وقصب السكر وغيرها قبل الزراعة ما يطمئن الفلاح على مصدر رزقه وأرضه.

 التهنئة والتحية للفلاح المصرى بمناسبة الاحتفال بعيد الفلاح

ووجهت النائية ولاء التمامى، التهنئة والتحية للفلاح المصرى بمناسبة الاحتفال بعيد الفلاح، والذي بدأ الاحتفال به بعد ثورة 23 يوليو 1952 مع صدور قوانين الإصلاح الزراعى. مشيرة: إلى أهمية دور الفلاح المصري، في ظل تنفيذ خطة الدولة نحو تحقيق الأمن الغذائي وتحقيق التنمية الزراعية التى تساعد بدورها في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة.

واختتمت،عيد الفلاح عيدا وطنيا، والزراعة المصرية تشهد نقلة هائلة غير مسبوقة .

تابع موقع تحيا مصر علي