عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيضانات مدمرة وإعلان حالة الطورائ وإغلاق الموانئ.. ليبيا تتأهب لإعصار دانيال

من الفيديو
من الفيديو

أعلنت الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، منح عطلة طارئة يومي الأحد والإثنين بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات الناجمة عن إعصار دانيال إذ سيتم إغلاق المدارس والمعاهد والجامعات، وكذلك المؤسسات العامة والشركات الخاصة، ويأتي هذا بعد زلزال المدمر الذي ضرب المغرب وأسفر عنه مقتل أكثر من 2012 شخص وإصابة المئات فيما لايزال آخرين فى عداد المفقودين.

تحيا مصر

مصر تستعد لإعصار دانيال

ووصف الخبراء العاصفة "دانيال" بأنها "ظاهرة نادرة من حيث كمية المياه المتساقطة خلال 24 ساعة"، وضربت العاصفة تحديدا مقاطعة مغنيسيا على مسافة 300 كيلومتر شمال أثينا.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، أن تتأثر البلاد بالعاصفة، التي ضربت اليونان مؤخرا واتجهت نحو سواحل ليبيا.

إغلاق 3 موانئ

فبعد إغلاق 3 موانئ رئيسية في البلاد لمدة 3 أيام، عمدت القوات المسلحة ولجنة الطوارئ إلى إخلاء عدد من الفنادق القريبة من الشواطئ.

ومن ضمن تلك الفنادق، أفرغ فندق جليانة على شاطئ بنغازي من الزبائن. ونقل نزلاؤه إلى فنادق أخرى بعد تحذيرات من ارتفاع موج البحر والرياح الشديدة اليوم الأحد.

وطالبت السلطات فى بنغازي المواطنين والمقيمين فيها بعدم مغادرة المنازل إلا للضرورة القصوى حفاظا على سلامتهم نظرا للأحوال الجوية المتوقعة وهطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح عاتية.

ارتفاع عدد ضحايا زلزال المغرب إلى 2012 قتيل.. وحداد لمدة 3 أيام

وفى سياق منفصل، أعلن التلفزيون الرسمي المغربي نقلا عن بيان لوزارة الداخلية أن عدد ضحايا زلزال المغرب ارتفع إلى 2012 قتيلا.وأضاف أن أعداد المصابين ارتفعت إلى 2059 بينهم 1404 أشخاص في حالة حرجة. 

هذا وأعلن الديوان الملكي في بيان صدر مساء السبت الحداد لثلاثة أيام، مضيفا أنه سيتم تنكيس العلم الوطني في جميع أنحاء البلاد

تابع موقع تحيا مصر علي