عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب المستقلين الجدد مستنكرًا تصريحات «عمرو أديب»: مصر دولة ديمقراطية والدليل الحوار الوطني

هشام عناني
هشام عناني

أعرب هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، عن رفضه لتصريحات الإعلامي عمرو أديب التي أدلى بها خلال حلقة أمس ببرنامج "الحكاية"، المذاع على ام بي سي مصر، بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة، وتصغيره لدور المعارضة ووصفها بأنها موسمية.

تحيا مصر

تصريحات عمرو أديب ليس لها علاقة بالواقع

وأكد عناني في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن مثل هذه التصريحات تؤكد الجهل بالواقع السياسي، وتقديم وصاية على الشعب المصري، موضحًا أنه تحدث عن انتخابات لم تبدأ بعد، وعن مرشحين في الخيال.

تصريحات أديب تتعارض مع تصريحاته السابقة

وأوضح رئيس حزب المستقلين الجدد، أن تصريحات عمرو أديب ليس بتوقيتها، كما أنها على عكس تصريحاته على مدار السنوات الماضية، مؤكدًا أن الحوار الوطني سمح لكل الفئات والأشخاص والمعارضة بالمشاركة، فالجميع لديهم حق التحدث والتعبير عن الرأي، ولم نسمع عن مرشح محتمل عانى من المنع للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف عناني، أن أديب مسؤول مسؤولية كاملة عن تصريحاته، فهذه التصريحات غير مبنية على قواعد لا علمية ولا رقمية، ولا تستند لواقع سياسي ولا يستند لأرقام احصائية ولا لأراء لمرشحين محتملين ولا لأحزاب المعارضة المشاركة بالحوار الوطني.

الاحتمالات لابد أن تستند على معلومات

واستكمل:" التكهنات والاحتمالات لابد أن تستند على معلومات، ولكن الإعلامي عمرو أديب لم يعلن عنها لأنها غير موجودة وبالتالي فهو مسؤول عن تصريحاته التي نرفضها جميعنا.

تابع موقع تحيا مصر علي