عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد الرحيم كمال يطالب بتكريم ابراهيم الموجي: يستحق جوائز في كل مهرجاناتنا السينمائية

عبد الرحيم كمال
عبد الرحيم كمال

طالب السيناريت عبد الرحيم كمال القائمين على المهرجانات الفنية بضرورة تكريم الكاتب الكبير أحمد الموجي، مشيرا إلى تاريخه الفني العريق وكتابته السينمائية المتفردة.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تصريحات عبد الرحيم كمال عن أحمد الموجي

عبد الرحيم كمال يطالب بتكريم أحمد الموجي

وكتب عبد الرحيم كمال، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:  أستاذنا السيناريست السينمائي العظيم، الأستاذ إبراهيم الموجي، ربنا يدي له الصحة، يستحق التكريم من كل مهرجاناتنا السينمائية المحترمة، يا ريت ننتبه لذلك، فهو كاتب سينمائي فريد.

يذكر، أن آخر أعمال الكاتب عبد الرحيم كمال مسلسل «جزيرة غمام»، بطولة طارق لطفي، مى عز الدين، فتحى عبد الوهاب، أحمد أمين، رياض الخولى، محمد جمعة، هبة عبد الغنى، هاجر الشرنوبى، ميار الغيطى، دينا أحمد وعدد آخر من الفنانين.

أخر أعمال عبد الرحيم كمال

وتدور أحداث مسلسل جزيرة غمام الذي جمع فتحي عبد الوهاب وطارق لطفي للعام الثاني على التوالي، في حقبة الستينيات من القرن الماضي، ويجسد الفنان أحمد أمين خلال الأحداث شخصية عرفات.

وتحدث عنه عمرو أديب، فقال: “حوار عبد الرحيم كمال فى جزيره غمام مش مجرد كلمات للدراما . شعر ، فلسفه وفى بعض الاحيان او فى كثير من الاحيان عبره ومنهج حياه . وكل واحد حيلقى اللي بيدور عليه اجابات شافيه جدا فى موضوعات العيشة والسياسة كتابة مرهقة بس تساوى مسلسل تشوفه كذا مرة”.

عبد الرحيم كمال ينتقد الأعمال الكوميدية

وعلى الصعيد الآخر، أبدى الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال رأيه في حال الكوميديا المصرية على مر السنوات، حيث أكد أن الكوميديا المصرية تقوم على التنمر والسخرية من فئات المجتمع المختلفة.

حيث كتب “كمال” عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “تقوم الكوميديا المصرية العريقة على أكتاف التنمر، تنمر لا يكتفي فقط بالسخرية من أوزان وأطوال الناس ولكن يمتد إلى كل شيء”.

تابع موقع تحيا مصر علي