عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة إنجازات الفترة الماضية

مجلس أمناء الحوار
مجلس أمناء الحوار الوطني

بدأ منذ قليل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني، لمناقشة ما تم إنجازه بالحوار على مدار الفترة الماضية، والموضوعات التي تمت مناقشتها والتوصيات التي تم التوصل إليها.

كما يناقش مجلس أمناء الحوار الوطني، جدول جلسات اللجان التخصصية، المنوطة بوضع التصويات النهائية للحوار الوطني، لعرضها على مجلس الأمناء، الذي يقوم بدوره برفعها لرئيس الجمهورية.

عدد توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني 129 توصية

في سياق متصل، قال المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إنّ عدد توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني 129 توصية، بواقع 30 في المجال السياسي و38 في المجال الاقتصادي و61 في المجال المجتمعي، وكلها توصيات نهائية صدرت بالتوافق وتعبر عن الجميع وجرى رفعها إلى رئيس الجمهورية.

وأضاف "فوزي"، في حواره مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، على قناة "إكسترا نيوز"، أن مجلس الأمناء استعرضها ووافق عليها، مشيرًا إلى أنه بالنسبة آلية عمل الحوار، فإنّ الجلسات العامة تنعقد ويتم الاستماع فيها للآراء من جميع التوجهات، ويقول مقرر الجلسة ومساعده إن هناك حاجة إلى جلسة خاصة لصياغة التوصيات.

توصيات الحوار الوطني

وتابع رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني: "يتم عقد الجلسة الخاصة، ثم رفع تقرير إلى مجلس الأمناء الذي يراجع محضر الجلسة وما تم فيها، ثم يتوافق مجلس الأمناء الممثلة فيه كل التيارات ويصوغ التوصيات التي سيتم إحالتها إلى رئيس الجمهورية وهو ما حدث في المرحلة الأولى".

وقال المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إنّ كل مقرري العموم ومقرري العموم المساعدين في الحوار الوطني على درجة عالية من التخصص والخبرة السياسية، مشيرًا إلى أنهم وزراء سابقون ومتخصصون.

تابع موقع تحيا مصر علي