عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حوار| ميمي جمال: رفضت وضع أي مكياج بدوري في سفاح الجيزة وأحمد فهمي أبهرني.. وأعتبر نفسي فنانة متلونة ومتجددة

ميمي جمال واحمد فهمي
ميمي جمال واحمد فهمي

ميمي جمال.. ببراعاتها وأدائها المتقن والذي يعتمد على خبرة كبيرة، استطاعت أن تخطف الانظار إليها وتتصدر حديث مواقع التواصل الاجتماعي بمشهد واحد فقط أدته في مسلسل "سفاح الجيزة"، ورغم صغر الدور وظهورها في حلقتين فقط، إلا أن هذا المشهد قلب مزاقع التواصل الاجتماعي رأسًا على عقب، لذا تواصل موقع تحيا مصر مع الفنانة الموهوبة وأجرى حوار معاها لمعرفة تفاصيل أكثر عن العمل وكيف جاءها هذا الدور والسبب وراء موافقته.

ميمي جمال 

كيف جاء ترشيحك لأداء دور عمة أحمد فهمي في سفاح الجيزة وما الذي جذبك لهذا الدور؟

هاتفني الفنان أحمد فهمي وأخبرني أنه يريدني في أداء دور عمته في في مسلسل سفاح الجيزة وروى ليه بعض من تفاصيل الدور وأعجبت به ووافقت على العمل رغم مشهدي القصير.

أما عن الذي جذبني فكان يكفي اتصال أحمد فهمي بي لم يكن عليا سوى أن أقبل بسبب حبي الشديد له، ليس هذا فقط بل أيضا يكفيني أن العمل من إخراج المخرج الكبير هادي الباجوري.

حدثينا أكثر عن تفاصيل وخبايا دورك في سفاح الجيزة؟

اخترني أحمد فهمي لأكون عمته في مسلسل سفاح الجيزة، وهي الامرأة التي ربته بعد دخول والدته السجن بسبب قيامها ببيع كبدة مغشوشة، ومصنوعة من كبدة الحمير والكلاب، ولكن رغم أنها هي التي تعبت في تربيته إلا أنه بمجرد خروج والدته من السجن أقنع عمته بالعيش في ملجأ أيتام، ولكن عندما أتت عمته وتهجمت على والدته وضربتها عز عليه والدته وذهب إلى عمته ورسم عليها وجه البراءة والحب وقام بقتلها، حتى أنها قُتلت بطريقة مختلفة عن جميع الجرائم التي يرتكبها أحمد فهي في المسلسل فهو لجأ في كل جرائهم إلى ذبح الضحية ولكن بسبب حبه الشديد لعمته قرر أن يقتلها بطريقة أخرى.

كيف كان ظهورك بدون مكياج في سفاح الجيزة؟

رفضت أن أضع اي لمسات من المكياج على وجهي، بل طلب صناع العمل أن أظهر بشكل كبير سنًا أكثر وقبلت بذلك، فأنا دائما ما يهمني في المشاهد الذي أقدمها أن أكون حقيقية وواقعية للجمهور أكثر من ظهوري جميلة، فمعايري في اختيار الأدوار لا تعتمد على الشكل أو حجم الدور المعروض علي.

ميمي جمال- سفاح الجيزة

رأيك في أداء أحمد فهمي بـ سفاح الجيزة؟

أبهرني أداء أحمد فهمي في مسلسل سفاح الجيزة، حتى أنا هاتفته وهنأته بالنجاح الذي حققه بعد أول حلقتين من العمل، أحمد فهمي خرج عن ثوبه واتجه إلى ثوب أخر مختلف تمامًا وأبدع فيه، حيث اعتاد الجمهور على رؤيته في اللون الكوميدي، لذا كان مختلف أن يظهر للجمهور في دراما خاصة بالجريمة والإثارة والغموض.

ما العوامل التي ساهمت في نجاح مسلسل سفاح الجيزة من وجهة نظرك؟

العوامل التي ساهمت في نجاح مسلسل سفاح الجيزة هو أنه يرصد قصة حقيقية من الواقع عاشها الجيل الحالي، ليس هذا فقط بل زاد الأمر نحاحًا عندما علم الجمهور أن مرتكب كل هذه الجرائم التي تعرض وستعرض بالمسلسل لم يصدر عليه حكم الإعدام بعد ولازال على قيد الحياة.

ميمي جمال وأحمد فهمي

هل تعتقدي أن دوافع أحمد فهمي للقتل في مسلسل سفاح الجيزة بسبب والدته؟

بالطبع لا، الأمر لا يخص والدته على الاطلاق ولا يجب أن يرمي اللوم على والدته في ارتكاب هذه الجرائم والذي كان ينفذها بإحترافية وهدوء وإتقان شديد ولا أعتقد أيضا أنها دوافع نفسية، ولكن مع الاحداث سنكتشف الحقيقة بشكل أوضح وأكثر تفصيلا.

وجهي رسالة لأسر ضحايا سفاح الجيزة الحقيقيين

أدعي لهم دائما بالصبر على المواقف الذي عاشوها وتعرضوا لها، ولكن ألومهم في عدم السؤال على هوية زوج بناتهم سواء بالتحقق من بطاقته الشخصية أو السؤال عنه وعن أسرته في البلد الذي ينتمي إليها، فإهمالهم ساهم بدرجة كبيرة في جعل من بناتهم ضحايا.

حديثنا عن أعمالك الفنية المقبلة

أحضر حاليا لعملين سينمائين بأدوار مختلفة وهم فيلم فستان العروسة إلى جانب الفنان سيد رجب، وفيلم أنا وابن خالتي إلى جانب الفنان بيومي فؤاد والنجم سيد رجب، ومن المقرر أن يطرحوا قريبا في السينمات.

رأيك في الدراما المصرية مقارنة بالماضي؟

لا ننكر أن الدراما في الوقت الحالي يستخدم فيها أساليب حديثها يجلعها أكثر تطور ولكن هذا لا ينفي أبدًا على أهمية المواضيع التي كانت تعرض في العصر الماضي لذا لا أستطيع مقارنة الأعمال الدرامية في الوقت الحالي بالأعمال الدرامية سابقًا، خاصة أني فنانة متجددة ومتلونة وأستطيع أن تثبت نفسي حسب العصر الذي أقدم فيه أعمالي.

تابع موقع تحيا مصر علي