عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوطنية للانتخابات يكلف الجهاز التنفيذي بوضع تصور لمتطلبات الاستحقاق الرئاسي

اجتماع الوطنية للانتخابات
اجتماع الوطنية للانتخابات

عقدت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة، إجتماعا في إطار الاستعدادات التي تعكف عليها الهيئة الوطنية للانتخابات لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة.

تحيا مصر

الهيئة الوطنية للانتخابات تعقد اجتماع 

حيث عقد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار وليد حمزة، اجتماعا مع الجهاز التنفيذي وأعضائه ، تم خلاله متابعة آخر ما تم التوصل إليه من مستجدات الخطة الموضوعة لتنفيذ استراتيجية مجلس إدارة الهيئة في الإعداد لمتطلبات إجراء الانتخابات، لا سيما في ما يتعلق بالجوانب اللوجستية المطلوبة وتوافرها بالكامل.

وكلّف رئيس الهيئة – الجهاز التنفيذي بوضع تصور لكل المتطلبات اللازمة في سبيل إنجاز الاستحقاق الانتخابي المرتقب على النحو المطلوب، والموعد المحدد للانتهاء من توفير تلك المتطلبات، وإعداد تقرير مفصل بكافة الإجراءات التي اتُخذت، وعرض الأمر على مجلس إدارة الهيئة لاتخاذ القرارات المناسبة في هذا الشأن.

رئيس الوطنية للانتخابات: الهيئة ترحب بالجميع

وكان المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن الهيئة ترحب بجميع المؤسسات الصحفية والوسائل الإعلامية والمواقع الالكترونية المصرح لها بالعمل فى مصر ،لتغطية العملية الانتخابية، جاء ذلك خلال عبر عاجل اذاعته إكسترا نيوز. 

جاء ذلك خلال استقباله الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات ذلك فى إطار التنسيق بين الهيئة الوطنية للانتخابات ، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لإنهاء وتيسير الإجراءات الخاصة بإصدار التصاريح اللازمة للمؤسسات الصحفية والوسائل الإعلامية، والمواقع الالكترونية، الراغبة في التغطية الإعلامية  للانتخابات الرئاسية المرتقبة.

رئيس الوطنية للانتخابات: التغطية الإعلامية يجب ان تتسم بالشفافية

وأكد المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن التغطية الإعلامية المأمولة يجب أن تتسم بالشفافية والمصداقية تحقيقا لرسالتها السامية، وسبق للهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة أن أعلنت عن استمرارها، فى استقبال طلبات المؤسسات الصحفية والوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية ، للحصول على تصاريح التغطية الاعلامية .

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات أكدت فى وقت سابق أنها تعاين جميع اللجان الفرعية التي ستجرى فيها عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية للتأكد من سلامتها الإنشائية والفنية لاستقبال الناخبين، حيث أكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات خلال تصريحات تلفزيونية لقناة اكسترا نيوز أنه سيتم الإعلان عن الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة من خلال مؤتمر صحفي عالمي عقب التأكد من إنهاء جميع الاستعدادات اللوجستية وأن الهيئة تقوم بمراجعة منظمات المجتمع المدني المرخص لها من الهيئة سابقا بمتابعة الانتخابات.

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن الهيئة الوطنية للانتخابات تسابق الزمن من أجل الانتهاء كافة الإستعدادت الخاصة بالانتخابات الرئاسية 2024 حيث تم الانتهاء فعليا من التصور النهائي للجدول الزمنى للسباق الرئاسي والذى سيعلن عنه في مؤتمر صحفي عالمي قريبا جدا ولكن عقب التأكد الانتهاء من جميع الاستعدادات اللوجستية.

تابع موقع تحيا مصر علي