عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أخرها مرعي البريمو.. شخصيات نقلها محمد هنيدي من واقعه إلى السينما

محمد هنيدي
محمد هنيدي

من المعروف عن النجم محمد هنيدي أنه دائمًا ما يجسد شخصيات مختلفة في أعماله السينمائية لم يقدمها أي نجم من قبله، ويكمن اختلاف الشخصيات في أسلوب كلامها وتعاملها وأزيائها والكثير من الأمور الأخرى، لكن ما يغفله عدد كبير من الجمهور أن معظم تلك الشخصية هي شخصيات حقيقية عاشت في مجتمعنا بالفعل، وقرر هنيدي أن يفتح لها بابًا من أبواب الشهرة من خلال أفلامه.

تحيا مصر

مرعي البريمو من إمبابة لـ دور العرض

في لقاء تلفزيوني سابق للنجم محمد هنيدي، كشف أن السبب وراء اتقانه للهجة الصعيدية في معظم أعماله هو جاره بمنطقة إمبابة الحاج أحمد مرعي، بائع البطيخ، مشيرًا إلى نيته في تقديم عمل سينمائي كامل بشخصيته، وبالفعل حقق هنيدي هدفه، وقدم شخصية أحمد مرعي في فيلمه الأخير مرعي البريمو الذي يعرض حاليًا في دور العرض السينمائية.

«أحمد مرعي» هو بائع بطيخ انتقل من الصعيد إلى القاهرة ليفتح محل لبيع الفاكهة بمنطقة إمبابة أمام منزل جد الفنان محمد هنيدي، وكان معروفًا بخفة ظله وحبه للنساء، لدرجة أنه كان يبيع البطيخ للنساء الجميلات بدون مقابل تقديرًا لجمالهن، وذلك كان يسبب له الكثير من المشكلات مع زوجته.

نشأت علاقة قوية بين الحاج أحمد مرعي والنجم محمد هنيدي منذ طفولته، وكان يقضي معه وقتًا طويلًا بالمحل، حتى بعد أن كبر ودخل في مجال التمثيل، ومنذ 4 سنوات فقط قرر محمد هنيدي أن يقدم شخصيته في فيلم سينمائي، وبالفعل كان كذلك.

مقابلة غير مدبرة قدمت لنا عفت الشربيني

«عفت الشربيني» واحدة من أنجح الشخصيات التي قدمها محمد هنيدي في السينما، من خلال فيلم جاءنا البيان التالي، حيث مازالت لزماتها الكوميدية موجودة حتى الآن، ومتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وتلك اللزمات لم تكن من وحي خيال المؤلف بل من الواقع.

ففي أثناء تواجد محمد هنيدي في مهرجان الإسكندرية السينمائي قابل شخصية مماثلة لعفت الشربيني باختلاف اسمها، ودار بينهما حوارًا قصيرًا استمد منه هنيدي "قفشات" الشخصية لفيلمه جاءنا البيان التالي، والتي منها: "حادثة قديمة"، "تطلب زي ما تطلب"، وغيرها.

رمضان مبروك ونبيل الجميل من واقع هنيدي

«رمضان مبروك أبو العلمين حمودة» من الشخصيات التي حظت بنجاح جماهيري كبير، دفع محمد هنيدي إلى تقديمها في مسلسل درامي بعد السينما، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن تلك الشخصية استمدها هنيدي من أحد أقاربه من حيث ملامحه الظاهرية، وطريقة حديثه، أما الاسم فكان لرجل يعمل لدى هنيدي.

«نبيل الجميل» أيضًا من الشخصيات التي أحبها جمهور هنيدي بعد تناولها في فيلم نبيل الجميل أخصائي تجميل، الذي تم طرحه العام الماضي، وكعادته فاجئ محمد هنيدي جمهوره بعد أن صرح بأن شخصيته في هذا العمل السينمائي مستمدة من تجربة أحد أصدقائه من أطباء التجميل يسمى حسام السيد.

تابع موقع تحيا مصر علي