عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب عن زلزال المغرب: عدينا الألفين قتيل.. وفيه قرى بالكامل تحولت إلى تراب

عمرو أديب
عمرو أديب

حرص الإعلامي عمرو أديب التعليق على زلزال المغرب، الذي وقع يوم الجمعة الماضي، بقوة 7.2 ريختر، وذلك اليوم خلال برنامجه التلفزيوني الشهير الحكاية، المذاع عبر شاشة تلفزيون قناة إم بي سي مصر.

تحيا مصر يرصد تفاصيل تعليق عمرو أديب على زلزال المغرب

وقال عمرو أديب: "عدينا الألفين قتيل.. وفيه قرى بالكامل تحولت إلى تراب"، وفي الحلقة ذاتها استقبل أديب مداخلة هاتفية من صحفي مغربي ليطلعه على أخر مستجدات الزلزال، فقال: "فرق الإنقاذ تعمل ليل نهار.. وفيه ارتفاع في عدد الضحايا.. ونحتاج للدعم المعنوي".

تفاصيل زلزال المغرب

وسبق وأن ارتفعت حصيلة قتلى زلزال المغرب المدمر إلى 632 شخص وأكثر من 300 مصابا فيما أخرون لايزال عالقون تحت الأنقاض. 

وقالت الوزارة الداخلية فى بيان "في حصيلة أولية... أسفرت هذه الهزة عن وفاة 632 شخصا بأقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت". وأضافت "كما سجلت إصابة 300شخصا... تم نقلهم إلى المستشفيات". وحدد البيان الرسمي مركز الزلزال في "إغيل" بإقليم الحوز جنوب المغرب، مشيراً إلى أنه تم تسخير كل الوسائل والإمكانيات للتدخل والإغاثة.

وبلغت قوة الزلزال 6.8 درجات على مقياس ريختر وفق المعهد الجيوفيزيائي الأميركي. وحدد مركزه جنوب غرب مدينة مراكش السياحية على بعد 320 كلم جنوب العاصمة الرباط.

من ناحية أخرى، ذكر المركز الوطني للبحث العلمي والتقني ومقره الرباط أن قوة الزلزال بلغت نحو 7 درجات على مقياس ريختر وأن مركزه يقع في إقليم الحوز.

اعتذار نجوى كرم للجمهور

وعلى صعيد أخر، اعتذرت المطربة نجوى كرم لجمهور حفلتها الغنائية يوم الجمعة بالمغرب عن إقامة الحفل، بسبب الزلزال الذي وقع قبل صعودها على المسرح، وأسفر عن إصابة عدد كبير من الأشخاص.

وقالت نجوى كرم للجمهور: من قلبي كنت جاية علشان أقدم فرحة بتطول قلوب الكل ببلدي التاني المغرب.. مع كل محبتي إليكم ولكن الظرف اللي صار أنا عايزه أتأسف.. جالنا تعليمات حفاظًا على أمننا كلنا هنوقف الحفلة.

تابع موقع تحيا مصر علي