عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من رونالدو إلى أنتوني.. نجوم كرة القدم في دائرة فضائح الاغتصاب

تحيا مصر

خلال السنوات الماضية، لاحقت قضايا الاغتصاب والعنف العديد من نجوم كرة القدم، وذلك الأمر دائما يؤثر بالسلب عليهم، إضافة إلى الكثير من الأزمات والمشكلات التي تلاحقهم بسبب تلك الاتهامات.

وآخر المنضمين إلى تلك القائمة النجم البرازيلي أنتوني لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعدما تقدمت صديقته جابرييلا كالفين صديقته السابقة ببلاغ رسمي ضد اللاعب، بتهمة الاعتداء عليها والذي أدى إلى إصابتها ببعض الجروح.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز نجوم كرة القدم توجهت إليهم تلك الاتهامات...

آدم جونسون لاعب مانشستر سيتي

البداية عن القضية الأكثر شهرة في تاريخ الدوري الإنجليزي، والذي لا يزال مسجونا حتى وقتنا هذا بعد الحكم عليه بـ 3 أعوام.

واٌدين لاعب مانشستر سيتي آدم جونسون بتهمة ارتكاب جرائم جنسية مع قاصرين، حيث تقدمت مشجعة للنادي تبلغ من العمر 15 عاما تقدمت ببلاغ ضده، حتى تعتبر الفضيحة الأسوأ في تاريخ كرة القدم.

بنزيما وريبيري

في عام 2014، حكمت محكمة فرنسية ببراءة الثنائي كريم بنزيما وفرانك ريبيري من التهمة المنسوبة إليهم، وهي الاعتداء وممارسة الجنس مع عاهرة لم تبلغ السن القانوني.

وقد ساهمت تلك القضية في إبعائ بنزيما وريبيري من الانضمام للمنتخب الفرنسي لفترة طويلة، حيث كانا يتعرضان للحكم بالحبس ثلاث سنوات حال ثبوت ذلك.

كريستيانو رونالدو 

وجهت عارضة الأزياء كاثرين ماريوجا تهمة الاغتصاب إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق، في أحد الفنادق بمدينة لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأميركية وذلك عام 2009، لكن رونالدو نفى تلك الادعات وأن ما حدث كان بموافقتهما.

لكن كريستيانو رونالدو عقد اتفاق مع عارضة الازياء بدفع مبلغ 350 ألف دولار مقابل التخلي عن تلك القضية، وأعلنت محكمة "فيجاس" ببراءة النجم البرتغالي.

بنجامين ميندي 

اتهم الفرنسي بنجامين ميندي الظهير الأيسر لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي بالعديد من تهم الاغتصاب، والتي كان يحاكم في تلك القضايا منذ شهر نوفمبر عام 2020.

وقد حكمت محكمة فرنسية ببراءة اللاعب بنجامين ميندي من جميع التهم المنسوبة إليه، لكن اللاعب عاد من جديد وتم القبض عليه في شهر أغسطس عام 2021، إثر اتهامه بالعديد من قضايا الاعتداء الجنسي، الذي ارتكبها اللاعب منذ تواجده داخل مدينة مانشستر.

تابع موقع تحيا مصر علي