عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد مقتل 150 شخص جراء إعصار دانيال.. ليبيا تعلن الحداد وتنكس الأعلام

من إعصار دانيال -
من إعصار دانيال - ليبيا

أعلن رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية بإصدار قرارًا بتنكيس الأعلام بكافة مرافق الدولة  وإعلان الحداد 3 ايام، بعد مقتل 150 شخص جراء إعصار دانيال الذي تسبب فى إحداث أضرار مادية وبشرية. 

تحيا مصر

درنة المدينة المنكوبة

وذكرت رئاسة الحكومة الليبية فى بيان لها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، اعتبار كل البلديات التي تعرضت للفيضانات والسيول مناطق منكوبة، وتتولى كافة الجهات العامة والجهات المختصة اتخاذ التدابير العاجلة والاستثنائية، وتسخير كامل إمكاناتها لمواجهة ما لحق بالملكيات العامة والخاصة من أضرار جسيمة بالبلديات المنكوبة

وأصدر رئيس الحكومة الليبية رئيس اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة القرار رقم (74) للعام 2023 والذي يعتبر مدينة درنة مدينة منكوبة بعد تعرضها لسيول وأمطار جارفة أضرت بالمدينة وسكانها.

وبحسب البيان فإن على كافة الجهات المعنية اتخاذ الاجراءات والتدابير الاستثنائية اللازمة للتعامل مع الوضع في مدينة درنة وحماية السكان ومساعدتهم على تجاوز هذه الأزمة.

الحكومة الليبية تخصص 200 مليون دينار للمناطق المتضررة

وأعلن رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة الدكتور أسامة حماد تخصيص مبلغ 200 مليون دينار ليبي  للبلديات والمدن والمناطق المتضررة من السيول والفيضانات التي خلفتها العاصفة المتوسطية وذلك لمواجهة الأضرار الواقعة بمناطقهم ومدنهم .

الجيش الليبي: 90% من الطرق المؤدية لمدينتي سوسة ودرنة انهارت بسبب السيول

وأعلن الجيش الليبي أن 90% من الطرق المؤدية لمدينتي سوسة ودرنة انهارت بسبب السيول الناجمة عن إعصار دانيال

واجتاحت العاصفة "دانيال" مدن شمال شرق ليبيا المطلة على البحر المتوسط، حيث هطلت أمطار غزيرة غمرت بعض المناطق، ما تسبب بخسائر في الأرواح وأضرار مادية كبيرة.

وتداول رواد مواقع التواصل مشاهد السيول وهي تغرق شوارع مدينة درنة في الشرق، فيما تقوم القوات الليبية بمساعدة المدنيين.

وقالت وسائل إعلام ليبية إن مديرية أمن درنة فرضت حظرًا للتجول، منذ السابعة مساءًا من يوم أمس الأحد، وحتى الثامنة من صباح اليوم الإثنين. 

وأفادت مصادر أمنية أن المخابز والمستشفيات والصيدليات والمراكز والوحدات الصحية ومحطات الوقود، مستثناة من قرار حظر التجوال

تابع موقع تحيا مصر علي