عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الأتربة وتؤكد استمرار تكاثر السحب وسقوط الأمطار

تحيا مصر

أكدت  الهيئة العامة للارصاد الجوية، استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى يصاحبها سقوط الأمطار تكون خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى.

وأشار الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الحرارة الأن على القاهرة الكبرى ٢٧ درجة مئوية.

الأرصاد: من المتوقع انتهاء الأتربة على شمالي البلاد خلال الساعات القليلة القادمة

وأكدت على أنه من المتوقع أن تنتهى الأتربة على شمال البلاد خلال الساعات القليلة القادمة.

خطورة العاصفة "دانيال"  على مصر

في سياق متصل، أكدت منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن تأثير العاصفة دانيال على الأرضي المصرية سيكون ضعيف جدا مقارنة بما شهدته السواحل اليونانية والأراضي الليبية وذلك بسبب تحولها لمنخفض جوي بمجرد دخولها الأراضي المصرية.

وأوضحت في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة تقديم الإعلامية انجي انور والمذاع عبر فضائية etc ان السبب يرجع في ذلك أن العواصف والرياح تكتسب قوتها من البحار والمحيطات وان العاصفة دانيال زادت قوتها بسبب اكتساب قوتها من ارتفاع الرياح في البحر المتوسط لكنها تفقد قوتها عندما تتحرك لمسافات على اليابسة وعلى الأرض وتضعف سرعات الرياح وكمية الأمطار.

وعن تأثيرها على مصر أكدت أن تأثيرها بدأ اليوم و سيمتد خلال يومين القادمين حيث شهدت محافظة مطروح سقوط امطار من متوسطة لغزيرة، وسرعات رياح زائدة على الصحراء الغربية أدت لإثارة الرمال والاتربة شعر بها أهالي القاهرة الكبرى صباح اليوم.

وقالت إنه من المتوقع خلال ساعات ان تمتد الأمطار لمحافظة الإسكندرية لكنها ستكون بصورة أقل وفي القاهرة مع نشاط رياح مثير للرمال والأتربة.

وأضافت: "سيتحرك المنخفض الجوي إلى المنطقة الشرقية وستشهد المنطقة الشرقية والشمالية عدم استقرار في الأحوال الجوية مع سقوط كميات كبيرة من الأمطار على المناطق الساحلية وستكون متوسطة على المناطق الداخلية جنوب الوجه البحري سواحلنا الشمالية الشرقية مدن القنال"

تابع موقع تحيا مصر علي