عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد كارثة المغرب.. زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب الفلبين

أرشيفية
أرشيفية

قال مركز أبحاث العلوم الجيولوجية الألماني إن زلزالا بقوة 6.2 درجة هز منطقة جزر الفلبين اليوم الثلاثاء.

تحيا مصر

زلزال يضرب الفلبين وتشيلي وبوليفيا اليوم

وأضاف مركز الأبحاث أن الزلزال كان على عمق 31 كيلومتر 

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن مركز أبحاث العلوم الجيولوجية الألماني إن زلزالاً بقوة 5.5 درجة ضرب منطقة عند الحدود بين تشيلي وبوليفيا.

وأضاف المركز أن الزلزال كان على عمق 104 كيلومتر، وتشهد دول عدة حول العالم عدد من الزلزال وكان أشدها زلزال المغرب الذي أدى إلى مقتل أكثر من ألفي شخص، وإلى جانب الزلازل  ضربت عاصفة ليبيا أدت إلى مقتل وإصابة آلالاف.

و لقي أكثر من 3000 شخص مصرعهم واعتبر الآلاف في عداد المفقودين من جراء العاصفة دانيال التي ضربت شمال شرقي ليبيا ، قبل أن تتجه نحو الأراضي المصرية.

وقال رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان أسامة حماد، إن أحياء كاملة في مدينة درنة تضم آلاف الموطنين اختفت داخل البحر، لافتا إلى أن الحكومة أعلنت المدينة منطقة منكوبة وفرضت حظر التجول وحالة الطوارئ في شرق ليبيا، لمدة يومين. بسبب الإعصار والسيول التي تجتاح المنطقة.

وجرفت مياه الأمطار الغزيرة والفيضانات سكان مدن البيضاء وسوسة والمرج، وطبرق وكل مدن وقرى الجبل الأخضر والساحل الشرقي، وصولًا إلى بنغازي.

ليبيا تعلن الحداد 3 أيام

وأعلنت حكومة الوحدة الوطنية، خلال اجتماع طارئ، جملة إجراءات من بينها، إعلان الحداد لثلاثة أيام وتنكيس الأعلام ودعت إلى ضرورة التغاضي عن الخلافات السياسية ووجهت بتحويل أموال لكافة البلديات المتضررة من السيول شرق البلاد.

وتوجهت طائرة إمدادات طبية طارئة تحمل 14 طنا من الإمدادات والأدوية والمعدات وأكياس الجثث و87 من الكوادر الطبية وشبه الطبية إلى بنغازي لدعم المناطق المتضررة من الفيضانات، حسبما قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية ومقرها طرابلس عبد الحميد. دبيبة، يوم الثلاثاء.

وأدت الفيضانات التي سببتها العاصفة دانيال إلى انقطاع كامل للاتصالات وقطع الإنترنت في مدينة درنة. 

تابع موقع تحيا مصر علي