عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجزائر تعلن إرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى ليبيا

مساعدات إنسانية من
مساعدات إنسانية من الجزائر إلى ليبيا

أعلنت الجزائر، اليوم الثلاثاء، إرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى ليبيا، ويأتي ذلك القرار استجابة لطلب رئيس المجلس الرئاسي الليبي بتقديم الدعم والمساعدة للمناطق المنكوبة جراء الفيضانات التى اجتاحت البلاد نتيجة إعصار دانيال، وأدى إلى مقتل حتى الآن نحو 3 ألف شخص وآلالاف فى عداد المفقودين كما تدمرت عدد من المباني وتحولت إلى ركام وامتلئت الشوارع بالجثث، وسط توقعات بزيادة فى عدد الضحايا والمفقودين خلال الساعات القادمة. 

تحيا مصر

جسر جوي من المساعدات الإنسانية 

وتقرر إرسال المساعدات الإنسانية الهامة إلى ليبيا عن طريق جسر جوي مُكوّن من 8 طائرات تابعة للجيش الوطني الشعبي.وتتمثل المساعدات الإنسانية والاستعجالية في مواد غذائية، طبية وألبسة وخيم.

وكان المجلس الرئاسي في ليبيا ذكر في بيان أن درنة وشحات والبيضاء في برقة بالشرق مناطق منكوبة، بسبب السيول التي اجتاحتها.

100 ألف مفقودين جراء الفيضانات 

وفى وقت سابق من اليوم أفادت وسائل إعلام ليبية نقلاً عن وزير الصحة بأنه يتوقع ارتفاع عدد ضحايا الإعصار إلى 10.000 والمفقودين نحو 100.000.
وأعلن رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة الدكتور أسامة حماد تخصيص مبلغ 200 مليون دينار ليبي  للبلديات والمدن والمناطق المتضررة من السيول والفيضانات التي خلفتها العاصفة المتوسطية وذلك لمواجهة الأضرار الواقعة بمناطقهم ومدنهم 

وتوجهت طائرة إمدادات طبية طارئة تحمل 14 طنا من الإمدادات والأدوية والمعدات وأكياس الجثث و87 من الكوادر الطبية وشبه الطبية إلى بنغازي لدعم المناطق المتضررة من الفيضانات، حسبما قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية ومقرها طرابلس عبد الحميد. دبيبة، يوم الثلاثاء.

وأدت الفيضانات التي سببتها العاصفة دانيال إلى انقطاع كامل للاتصالات وقطع الإنترنت في مدينة درنة.

تابع موقع تحيا مصر علي