عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصدر لموقع تحيا مصر: محمد هاني يتولى رئاسة قناة صدى البلد

محمد هاني
محمد هاني

كشف مصدر مسؤول عن تولى الكاتب الصحفي محمد هاني، رئيس قنوات سي بي سي السابق، رئاسة قناة صدى البلد، والإعلان الرسمي خلال ساعات.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير محمد هاني رئيس قناة صدى البلد

محمد هاني رئيسا لقناة صدى البلد

وكشف المصدر في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن قرار تولي محمد هاني، يأتي في إطار جهود التطوير والعمل داخل القناة في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الاختيار وقع على محمد هاني، لخبرته الكبيرة في المجال الإعلامي والتليفزيوني، والطفرة التي حققها خلال فترة توليه رئاسة قنوات سي بي سي.

وأوضح المصدر، أن الفترة المقبلة ستشهد تطويرا كبيرا في القناة، وخريطة البرامج المقدمة، والعمل على إحداث نقلة في كافة المواد المقدمة عبر القناة، مؤكدة أن الإعلان عن الخبر بشكل رسمي سيكون خلال الساعات القليلة المقبلة، فضلا عن الإعلان عن الخريطة الكاملة للبرامج.

معلومات عن محمد هاني 

الكاتب الصحفي محمد هاني، يعد واحد من رموز العمل الإعلامي، بدأ رحلته من كلية الإعلام قسم الصحافة  سنة 1985، وكانت محطته الأولى هي مجلة الكواكب  بدار الهلال، أثت هاني كفاءته وقتها، لكن بعدها التحق بالقوات المسلحة لتأدية الخدمة العسكرية، وخلال هذه الفترة عمل محررا في مجلة  "النصر" العسكرية.

وبعد فترة الخدمة العسكرية، التحق هاني بمحرري مجلة  روزاليوسف،  وبعد مرور 3 أعوام،  تولى رئاسة قسم الفن، وظل بها لسنوات عديدة، وتدرج في المناصب، حتى منصب مدير التحرير.

واتجه هاني بعدها إلى العمل التلفزيوني، من خلال برنامج عالم الشهرة الذي كان يعرض على شاشة القناة الثالثة بالتلفزيون المصري، وتعاون بعدها مع الإعلامية هالة سرحان، عام 1994، من خلال مجلة "سيداتي سادتي" كمدير تحرير لها، وانتقل معها إلى شبكة راديو وتلفزيون العرب، لمدة 7 أعوام تقريبًا، حيث كان يُشارك في إعداد جميع برامجها، واستمر هاني في التعاون مع هالة سرحان، حتى انتقل معها إلى قناة "دريم"، حيث شاركها في تأسيس القناة، كما خاض معها تجربة العمل في قناة "روتانا سينما".

محمد هاني واعتزاله عن العمل التليفزيوني

وسبق وأعلن هاني عن اعتزاله العمل التليفزيوني، وأصدر حينها بيان صحفي، أكد خلاله أنه قدم أفضل ما أمكنه في هذا المجال طوال 24 عامًا، على مستوى التأسيس والقيادة في الكيانات والمؤسسات التلفزيونية التي عمل بها، وأنه يأمل حاليًا في أن يقدم إسهاما له قيمة في مجال صناعة الإبداع الفني.

تابع موقع تحيا مصر علي