عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لمدة أسبوعين.. تمديد حبس رئيس وزراء باكستان السابق عمران خان

رئيس الوزراء الباكستاني
رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان

منذ أن تمت الإطاحة برئيس الوزراء الباكستاني الأسبق عمران خان من الحكم تلاحقه الاتهامات سواء كانت  فساد أو سوء استخدام سلطة أو تسريب معلومات تضر بأمن البلاد، وفى أخر التطورات بشأن أزمة (عمران خان)، أعلن محامي رئيس الوزراء الباكستاني السابق، إنه تم تمديد فترة حبسه بتهمة تسريب أسرار الدولة لأسبوعين آخرين

تحيا مصر

تمديد حبس رئيس الوزراء الباكستاني السابق

وذكر المحامي نعيم بانجوتا بأنه تم تمديد فترة الحبس حتى 26 سبتمبر الجاري.

وفى أغسطس الماضي، أعلن رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان إن محكمة عليا في البلاد رفضت استئناف خان على الحكم بإدانته في تهم فساد، مما يشير إلى أن الإفراج عنه بكفالة غير مرجح في وقت قريب.

وأصبح عمران خان ممنوعا من تولي أي منصب عام لمدة خمسة أعوام مع بدء تنفيذ حكم بسجنه ثلاثة أعوام يوم السبت في تهم بيع هدايا بشكل غير قانوني كانت ممنوحة للدولة واستحوذ عليها هو وعائلته خلال فترة توليه منصبه بين 2018 و2022.

عزل رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان

وقال نعيم بانجوتا محامي خان آنذاك إن المحكمة طلبت من السلطات المعنية الرد على التماس خان الذي يطلب فيه نقله إلى زنزانة من الدرجة الأولى في سجن به منشآت أفضل في روالبندي وهو ما يستحقه بصفته رئيسا سابقا للوزراء.

وأضاف بانجوتا أن المحكمة أرجأت القضية إلى أجل غير مسمى. وأضاف "رُفض طلبنا بتعليق الإدانة"

وتم عزل عمران خان فى إبريل، بعد مذكرة برلمانية بحجب الثقة، وصدرت مذكرة توقيف بحقه بعد عدم مثوله أمام محكمة في إسلام أباد يوم 11 مارس للرد على اتهامه بعدم الإعلان عن كل الهدايا الدبلوماسية التي تلقاها خلال فترة ولايته وعن كسب أموال منها عبر بيع بعضها، وهو ما ينفيه. 

تابع موقع تحيا مصر علي