عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مراكب الموت.. مصرع 4 أشخاص بغرق قارب قبالة السواحل التونسية

تحيا مصر

قال المتحدث باسم محكمة صفاقس فوزي المصمودي، اليوم الأربعاء، إن ثلاثة أطفال وامرأة لقوا حتفهم وتم إنقاذ 21 شخصا بعد غرق قارب المهاجرين قبالة مدينة صفاقس التونسية ويأتي ذلك فيما تتواصل رحلات التى تنفذها (مراكب الموت) باستقطاب أرواح الشباب والأطفال إلى مصير مجهول وفشل الجهود الدولية فى إيجاد حلول جذرية لهذه الأزمة. 

تحيا مصر

تونس نقطة انطلاق للهجرة غير الشرعية

وأصبحت تونس نقطة انطلاق رئيسية لقوارب المهاجرين المتوجهة عبر البحر الأبيض المتوسط ​​نحو إيطاليا.

وأعلن الصليب الأحمر الإيطالي فى وقت سابق بوصول أكثر من 5000 شخص في أكثر من 100 قارب مهاجرين مختلفين في يوم واحد مع مهربين في شمال إفريقيا إلى جزيرة لامبيدوسا الصقلية 

وجلس العشرات من الوافدين الجدد على الأرصفة الصخرية لميناء لامبيدوزا، بينما احتمى آخرون في ظل منطقة تخييم قريبة، حيث كان مركز استقبال المهاجرين الوحيد في الجزيرة، والذي تبلغ طاقته الاستيعابية حوالي 400 شخص، في حين كان يكتظ بأكثر من 6000 شخص.

وقال المدير الوطني للصليب الأحمر، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: "قبل أيام، كان هناك أكثر من 4000 شخص وكنا نتحدث عن رقم قياسي، اليوم نتحدث عن رقم قياسي لعمليات الإنزال". وقال إن القضية ليست منافسة على الأرقام القياسية، بل تتعلق بإيجاد حلول لحالة الطوارئ.

غرق طفل رضيع

وحث الصليب الأحمر الحكومة الإيطالية على نقل المهاجرين سريعا إلى البر الرئيسي، قائلا إن أفراده تمكنوا من إبقاء الوضع تحت السيطرة لكن إنزال أكثر من 100 قارب تجاوز الحد الأقصى. وكان العاملون في المجال الطبي يركزون اهتمامهم على الفئات الأكثر هشاشة"

وقالت إذاعة RAI التي تديرها الدولة إن طفلاً يبلغ من العمر خمسة أشهر مات أثناء غرق قارب قبالة جزيرة لامبيدوسا . وتم إنقاذ الركاب الـ 46 الآخرين، بمن فيهم الأم، من قبل سفينة تابعة لخفر السواحل الإيطالي.

تابع موقع تحيا مصر علي